التخطي إلى المحتوى
كيف اسعد زوجي .. طريقك نحو حياة زوجية سعيدة

هناك الكثير من الاشخاص الذين دائما في مشاكل زوجيه لديهم، ويريد كل شخص منا ان يسعد زوجته ولكن لا يعلم ما هي الطرق السليمة في ساعدة زوجتع، لذالك كتبنا لكم مقال حول اهم النقاط التي يجب ان تركز عليها لأسعاد زوجتك.

زوجتك كيف تسعدها

وصايا لتسعد بها زوجتك

1. عليك أن لا تهين زوجتك ، ف الإهانة تظل راسخة في قلب وعقل المرأة .
2. أحسِنْ معاملتك معها تحسن هي إليك ، عليك أن تشعرها بأنك تفضلها على نفسك ، وأنك حريص على إسعادها ، وتحافظ على صحتها ، وتضحى من أجلها  ، بما أنت عليه قادر .
3. عليك أن تتذكر أن زوجتك تحب أن تجلس لتتحدث معها وإليها في كل ما يخطر ببالك من شؤون. لا تعد إلى البيت صامتا أخرسا ، فذلك يثير فيها القلق والشكوك .!!
4. لا تفرض على زوجتك اهتماماتك الشخصية المتعلقة بثقافتك أو تخصصك ، لا تتوقع أن يكون لها نفس اهتمامك بالنجوم والأفلاك !!
5. استقم في حياتك ، تستقم كذلك .  وأحذر من أن تمد عينيك إلى ما لا يحل لك ، أيا كان ذلك في طريق أو أمام شاشة التلفاز .
6. إياك إياك أن تثير غيرة زوجتك ، بأن تذكِّرها من حين لآخر أنك مقدم على الزواج من أخرى ، أو تبدي إعجابك بإحدى النساء ، فإن ذلك يقلب مودتها إلى موج من القلق والشكوك والظنون . وكثيرا ما تظهر هذه المشاعر في صورة أعراض جسدية مختلفة ، من صداع و آلام هنا وهناك ، فإذا بالزوج يأخذ زوجته من طبيب إلى طبيب !!
7. لا تذكِّرها بعيوب صدرت منها في مواقف معينة ، ولا تعـيِّرها بتلك المواقف ، وخاصة أمام الآخرين .
8. عدِّل سلوكك من حين لآخر ، فليس المطلوب فقط أن تقوم زوجتك بتعديل سلوكها، وتستمر أنت متمسكا بما أنت عليه ، وعليك تجنب ما يثير غيظها  ولو كان مزاحا .
9. حاول أن تكتسب من صفاتها الحميدة ، فكثير من الرجال زاد التزاما بدينه حين رأى تمسك زوجته بقيمها الدينية والأخلاقية ، وما يصدر عنها من تصرفات سامية
10. الزم الهدوء وإياك أن تغضب فالغضب أساس الشحناء والبغضاء . وإن أخطأت تجاهها  فاعتذر إليها ، لا تنم وأنت غاضب منها وهي حزينة باكية . وتذكَّر أن ما أغضبك – في معظم الأحوال – أمر لا يستحق أن تعكر صفو حياتكما الزوجية ، ولا يحتاج إلى كل ذلك الانفعال . استعذ بالله من الشيطان الرجيم ، وهدئ ثورتك ، وتذكر أن ما بينك وبينها  من روابط الحب هو أسمى بكثير من أن تعكر صفوه لحظة غضب عابرة ، أو ثورة انفعال طارئة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *