التخطي إلى المحتوى
اسوء نسخة برشلونة

 

برشلونة سيء جدا و أكاد أجزم أنه اسوء نسخة له منذ عقدين من الزمن!

غياب الروح افتقاد الشراسة في اللعب و الطامة الكبرى التخلي حتى عن الاستحواذ !

اعتماد لاعبي ارتكاز في وسط الميدان يفتقدان الشراسة والقوة في امتلاك تلك المنطقة جعل من الفريق يفقد المساندة الدفاعية و في نفس الوقت التنشيط الهجومي.. سابقا كان بارتكاز واحد ( بوسكيتس ) و انييستا و تشافي في المساندة و لكن اللاعبان كانا شرسين في استرجاع الكرة في منطقة تطبيق الضغط العالي و حتى الضغط العكسي بمعاونة الظهيرين و ثلاثي الهجوم المتقدم .. الخلاصة من ذلك أن جماعية برشلونة لم تكن في الاستحواذ بل تعدته إلى الجماعية في استرجاع الكرات في الضغط على الخصم في تنويم المنافس و التغلب عليه نفسيا أما فنيا فحدث ولا حرج لا يمكن المقارنة بين الألماس و النحاس دون الدخول في شرح مفصل تعرفونه.

الدفاع دائما ما كان ضعيفا

وحتى في أزهى فترات برشلونة و قلنا أن العمل الجماعي و الثقة الكبيرة في استرجاع الكرات لرفقاء تشافي هيرنانديز سابقا هي من كانت تغطي تلك العيوب يضاف إليها الاستحواذ الفعال أقول أما الأهم في الموضوع و هو المدرب و فلسفته .. لابد من التوقف عن البكاء عن فلسفة لعب كانت متماشية مع جيل مميز فمن غير المعقول تطبيق الضغط العكسي بترينكاو و بيدري و حتى بالقدماء المشايخ بين قوسين و حتى الاستحواذ أصبح سلبي.

ميسي قدم كل شيء أمس

و لكن يحتاج إلى كل ما قلته أعلى أو عليه بالذهاب إلى فريق يحقق له ذلك ..لنستمتع بما تبقى له من دقائق قليلة في عالم المستديرة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *