التخطي إلى المحتوى
وداعا باولو روسي من السجن إلى المجد

 

من السجن إلى المجد 270 دقيقة الأعظم لأي لاعب كرة قدم. باولو روسي من مواليد ٢٣ سبتمبر ١٩٥٦ م في سانتا لوسيا بإيطاليا ، بدأ المهاجم الإيطالي مسيرته مع نادي كومو أحد أندية مدينة فلورنسا الإيطالية وفي عام ١٩٧٦ م وعندما كان يبلغ من العمر ٢٠ عاماً أنتقل إلى نادي فيتشينزا الإيطالي ولعب معه ٩٤ مباراة و سجل ٦٠ هدف.

قضية مراهنات

القصة بدأت عام ١٩٨٠ م عندما كان باولو يبلغ الـ ٢٤ من عمره تورط باولو في قضية مراهنات و أبرز المتورطين ايضا كان نادي ميلان و بعض الشركات أُتهم روسي بأنه رتب نتائج فريقه عام ١٩٧٩ م مما أدى إلى سجنه و إيقافه لمدى ٣ أعوام وبعد الاستئناف تم تخفيف العقوبة إلى عامين .

تعاقد نادي يوفنتوس مع باولو

وفي عام ١٩٨١ م تعاقد نادي يوفنتوس مع باولو مقابل ٦٠٠ ألف دولار وهو مبلغ كبير جدا في حينها رغم أنه لم يخرج من السجن وتبقى عام لخروجه . وفي إبريل عام ١٩٨٢ م خرج باولو و لعب مع اليوفي أخر ٣ مباريات في الدوري و حقق معهم لقب الدوري الغريب في الأمر بأن المنتخب الإيطالي استدعاه يشارك في مونديال ٨٢ المقام في اسبانيا رغم انه لم يلعب سوى ٣ مباريات .

 كأس العالم 1982

تأهلت إيطاليا في المركز الثاني بعد بولندا في المجموعات بعد ثلاث تعادلات وفي الدور القادم وقعت إيطاليا ضد مجموعة نارية تضم البرازيل و الأرجنتين . ( البطولة كانت بنظام المجموعات ) الأرجنتين خرجت من المجموعة بعد خسارتين و في مباراة إيطاليا ضد البرازيل صنع باولو المجد حيث سجل هاترك ضد البرازيل وقاد إيطاليا إلى نصف نهائي كأس العالم و حصل على جائزة رجل المباراة .باولو روسي لعب ضد بولندا في نصف النهائي و سجل هدفين وقاد إيطاليا من جديد إلى نهائي كأس العالم و حصل على جائزة رجل المباراة .

النهائي بين إيطاليا وألمانيا 1982

النهائي كان بين إيطاليا وألمانيا في البيرنابيو ، و أفتتح باولو دي روسي التسجيل و أنتهت المباراة ٣ / ١ لإيطاليا و حصل باولو على جائزة رجل المباراة من جديد ! اللاعب السجين منذ أشهر قاد منتخب بلاده إلى تحقيق كأس العالم و حصل على جائزة هداف البطولة وأفضل لاعب في البطولة

بعد مارادونا كرة القدم العالمية تخسر أحد أساطيرها المعجزة الإيطالية باولو دي روسي في سن 64

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *