التخطي إلى المحتوى
بنك مصر وبعض المعلومات تاريخية عنه.

بنك مصر بنك مصري أسس لتحقيق أكبر استثمار، فى هذا المقال سنتعرف بعض المعلومات عن هذا البنك.

بنك مصر

بنك مصر أُسس في عام ١٩٢٠م، هو بنك مصري، أسس على يد طلعت حرب بهدف استثمار وتوجيه المدخرات القومية لزيادة النمو الاجتماعى والاقتصادى، فى الفترة من ١٩٢٠م :١٩٦٠م قام المصرف بإنشاء ٢٦ شركة فى مجالات مختلفة اقتصاديا تضم النقل، والتأمين، والغزل والنسيج، الطيران، صناعة السينما.

أسس طلعت حرب هذا المصرف لرفع الشئون الاقتصادية وتمويل المشروعات، حيث المشاكل التي نشأت أثناء الاحتلال البريطاني لمصر أثرت على الدولة سياسيا، سبب  في تدهور اقتصاد البلاد.

عدد المشروعات التي ساهم فيها المصرف يصل حاليا إلى ٢٢٠ مشروع في كثير من المجلات المتنوعة، فهي تضم (٣٢ مشروع صناعي، ٢٧ مشروع سكني، ١١ بنك مشترك، ٢٣ مشروع سياحي، ٢٤ مشروع خدمات، ٣١ مشروع غذائي و زراعي، ١٦ مشروع فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ٢٧مشروع صناعي، سبع صناديق استثمار مباشر، اضافة الى ١٥ مشروع فى مجموعة أحمد بهجت، المصرف قام بتأسيس اثنين اكبر من صناديق الاستثمار بمصر، يوجد للبنك أكثر ٦٠٠ فرع فى مصر، وفروعه خارج مصر (لبنان، المانيا، فرنسا، دولة الإمارات العربية المتحدة، اضافة الى العديد من مكاتب التمثيل في الصين وروسيا).

بنك مصر
بنك مصر

التعريف بالخدمات المصرفية المتنوعة 

  • استشارة مصرفية واستثمار الاموال.
  • استقبال المقترحات وتقديم حل للمشاكل طول الاسبوع.
  • من الممكن الاتصال من أى خط محمول خدمة عملاء البطاقات متوافرة طول اليوم، من اى تليفون ارضى.
  • الانترنت
  • بنك مصر قام بتأسيس خدمة الإنترنت والتي توفر للعملاء المشتركين في هذه الخدمة الاستعلام عن الرصيد وحركات الحساب، ويتم عن طريق النت.

محفظة بنك مصر

خدمة خصصها البنك في عام ٢٠١٧ شهر مارس، هي خاصة بالدفع الالكتروني من خلال الهاتف، هذه الخدمة يمكن استخدام الهاتف المحمول في حساب المحفظة وسحبها، يمكن تحويل الاموال من حساب محفظة إلى أخرى، دفع تذاكر، شحن رصيد لشركات الاتصالات،تسديد فواتير، استلام التحويلات من تاجر لآخر 

فى النهاية تعرفنا على بنك مصر.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *