التخطي إلى المحتوى
تمارين كيجل للنساء كيفية ممارستها وفوائدها
تمارين كيجل للنساء

تمارين كيجل للنساء تساعد فى تعزيز عضلات الجذع الأسفل الأمامي، وأيضا للسيدات الحوامل أو ما بعد الولادة، حيث أن ممارسة هذا النوع من الرياضة مفيد جدا لصحتهم وحياتهم، فى هذا المقال سنتعرف على تمارين كيجل للنساء وماهي فوائدها؟، وطريقة ممارستها.

تمارين كيجل للنساء

الإهتمام بهذه التمارين يحل مشكلة التبول، وارتخاء العضلات التي أسفل الجسم، حيث أن ممارسة هذه التمارين تعمل على المساهمة في استعادة هذة العضلات، كما أنه يساعد الرحم على حفظ الجنين أثناء فترة الحمل، إضافة لغيرها من الفوائد، و التي تضم كالاتي:

  1. تمارين كيجل للنساء تسهل الولادة، وتساعد في تهيئة عضلات المهبل والحوض للتغيرات التي تحصل أثناء الحمل.
  2. تمارين كيجل تساهم في تضييق المهبل، وشد الأنسجة المحيطة حوله، حيث أن يزيد حجم المهبل بعد الولادة، هذه التمارين مفيدة لشد العضلات وتضييقه.
  3. تقلل من سلس البول، ويمكن ممارستها خلال فترة الحمل لتقليل من سلس البول، ويمكن ممارستها بعد الولادة.
  4. ويساعد أثناء الضحك أو السعال من تسرب البول.
  5. يعالج الإمساك التي يأتي للحامل.
  6. يعزز عضلات الرحم.

تمارين كيجل لتعزيز المثانة

  1. حددي العضلات التي سيتم ممارسة التمارين عليها، ويمكن تحديدها بالكثير من الطرق، والأكثر انتشارا هو حبس البول وتحديد المنطقة الضعيفة العضلية، لكن ضروري الإهتمام بعدم تكرار هذه العملية بسبب الآثار الجانبية السلبية، قد تسبب إلتهابات.
  2. بعد الدخول للمرحاض، يجب التمدد وشد العضلات الجذع السفلي الأمامي لبضع ثواني، قبل  اعادتها الى الوضع الرئيسي 10 ثوان، وكرر هذا التمرين أربع مرات، والفعالية أكثر، يمكن التركيز على هذه العضلات دون تحريك أسفل الظهر وعضلات الصدر، ويمكن إستخدام كرات كيجل.

فوائد هذا التمرين

هذا التمرين ممارسته يوميا يعزز عضلات الجذع الأسفل الأمامي، عن طريق مجموعة من عمليات الاسترخاء والانقباض، خلال شهرين لأربع شهور تستعيد العضلات الوضعية الصحية.

تمارين كيجل لتسهيل الولادة

عليك بشد عضلات الحوض، و امنعي نفسك من التبول، إجلسي مع إبعاد الركبتين من بعضهم البعض بشكل مريح، وعضلات المؤخره سحبها كأنك تمنعين نفسك من التبول، أو تحاولي منع خروج الغازات، لمدة 2 ثانية، وتكرر عدة مرات.

في المرة التالية من التكرار، حاولي تنتظري 4 ثواني، ومن الأفضل ممارسة التمرين 3 مرات يوميا.

في الختام تعرفنا على تمارين كيجل وفوائده وكيفية الممارسة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *