التخطي إلى المحتوى
4 فوائد زيت الزيتون للشعر وطرق استخدامه
فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر هناك الكثير من الفوائد لزيت الزيتون، ومن فوائده العظيمة أنه يغذي الشعر ويجعله أكثر لمعان وقوة، فى مقالنا هذا سنتعرف على هذه الفوائد.

فوائد زيت الزيتون للشعر

  1. يقضي على القشرة التي تؤذي الشعر وفروته، وتحميه من الجفاف، والرطوبة العالية.
  2. علاج مشاكل تقصف الشعر، وجفافه، ويعطيه الحيوية والتي يحدث بالأخص في فصل الشتاء.
  3. يعزز ويقوي الشعر، حيث يحتوي علي فيتامين (E ،A)، ومضادات الأكسدة، ويقي الكيراتين الموجود في الشعر للحصول على شعر قوي مرن.
  4. يجعل الشعر أكثر انسيابية وليونه. 

زيت الزيتون يكثف الشعر

يساهم زيت الزيتون في منح الشعر اللمعان والكثافة والنعومة، حيث أنه من الإستخدامات المميزة للشعر لأنه بديل مكونات السيليكون الموجود في منتجات الشعر، وكمان يجعل الشعر رطب ولين بشكل فائق الجمال، ينشط الدورة الدموية من خلال تدليك فروة الرأس به جيدا وبرفق، ويزيد تدفق الدم الذي ينشط بصيلات الشعر.

يحد من تساقط الشعر

حيث يحد من عملية إنتاج هرمونات ديهدروتستوسترون الذي يعمل على تساقط الشعر، و انسداد بصيلات الشعر، يجعل الشعر أكثر قوة لمدة طويلة، ويمنع من تكون أي التهابات تسبب سقوط الشعر، ويقضي على الفطريات والبكتريا، والقضاء على الحشرات مثل ( القمل)، ويمنح الشعر قوة يجعله صحي دون أي مشاكل.

كيفية إستخدام زيت الزيتون للشعر

هناك استخدامات مختلفة لزيت الزيتون التي تمد الشعر قوة ولمعان ونعومة، إليك كالآتي:

  • يمكنك استخدامه كبلسم للشعر، عن طريق تدليك الشعر ب 2 ملعقة كبيرة من الزيت، ثم إرتداء قبعة لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك اغسل الشعر بماء فاتر والغسول الخاص بالشعر، تكرر هذه الوصفة مرة فى الإسبوع، وليس له آثار جانبية.
  • زيت الزيتون لقشرة الرأس، من خلال تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون جيدا ثم قم بتمشيط الشعر، وارتداء قبعة وتركه، ثم قم بغسل الشعر جيدا بماء فاترة، فإن زيت الزيتون جيدا فى القضاء على الفطريات والبكتيريا التي تسبب القشرة.

في النهاية تعرفنا على فوائد زيت الزيتون للشعر.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *