التخطي إلى المحتوى
رسوم المرافقين للعام الجديد 2021
رسوم المرافقين للعام الجديد

رسوم المرافقين للعام الجديد في عام ٢٠٢١، في هذا المقال سنتعرف على القرارات الحديثة.

رسوم المرافقين للعام الجديد

 الجوازات في المملكة السعودية في الفترة الأخيرة أعلنت عن قرار

تثبيت رسوم المرافقين، الذي نص من خادم الحرمين، حيث جاء لدعم موقف العمالة الاجنبية والمقيمين في المملكة العربية السعودية، هذا القرار اتعب كاهلها، وارتفاع الرسوم سنويا حسب لقرار المملكة السعودية لتقوية الاقتصاد.

حيث أعلنت مؤخرا أخبار عن إلغاء الرسوم على المقيمين الأجانب في المملكة العربية السعودية، أوضحت دائرة الجوازات بقرار الديوان الملكي الأخير، والذي جاء بتثبيت الرسوم للمقيمين الاجانب وان لا تزيد القيمة عن ما وصلت إليه في عام ٢٠٢٠.

وجاءت ادارة الجوازات بالقرار واكدت ان الهدف منه تخفيف العبء عن المقيمين الأجانب في السعودية، حيث تثبيت القيمة أربعمائة ريال للمقيم الواحد شهريا.

إلغاء الكفالة

إعلن عن الاعفاء عن الرسوم للعمالة المقيدين بالمنشآت التي ستحصل على ترخيص صناعي، ويتم من خلال تقديم مقابل للعماله خلال خمس سنين، وتتحمل الحكومة السعودية هذا المقابل المادي في هذه الفترة، وذكرت الوزارة المالية في السعودية بعد توقيع المقابل المادي أن الاوردرات فى عام ٢٠١٩ هو ٥٦.٤ مليار ريال، بالرغم عدم توضيح قيمة الإيراد الفعلي للسنة الماضية حسب اعلان الميزانيه.

ميعاد إلغاء نظام الكفالة

الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية أعلنت في شهر نوفمبر في انتهاء عام ٢٠٢٠ عن قرار الغاء الكفالة حسب ماتم اعلانه من قبل، انه سيتم الغاء الكفالة وسيتم بداية من نصف شهر مارس لعام ٢٠٢١ حسب القواعد، وأن علاقة صاحب العمل والعمل ستحدد وتنظم أثناء نظام التعاقد.

في نهاية تعرفنا على رسوم المرافقين للعام الجديد.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *