التخطي إلى المحتوى
قروض المواشى من البنك الزراعى 4 خطوات لتحصل عليه
قروض المواشى من البنك الزراعى

هناك الكثير من المواطنين يبحثون عن قرض المواشي من البنك الأهلي ولكن نحن قمنا بسرد فب هذا المقال قروض المواشى من البنك الزراعى أثناء اهتمام الدولة برفع معدل الاكتفاء الذاتي من تربية المواشي والاستفادة من تربيتها من لحومها الحمراء، وكان قرار البنك الزراعي توفير قروض لتربيتها.

قروض المواشى من البنك الزراعى

كيفية الحصول على قروض المواشي من البنك الزراعى:

  1. على المقترض أن يتقدم لأقرب فرع للبنك الزراعي المصري أو أقرب إدارة زراعية على مستوى المحافظات والجمهورية ومراكزها.
  2. عند تقديم المقترض القرض المواشي سيتم على الفور تشكيل لجنة معنية ثلاثية تحتوي على ( الهيئة العامة للخدمات البيطرية، قطاع تنمية الثروة الداجنة والحيوانية، والبنك الزراعي المصري) لمعاينة الحظيرة والمكان الذي يستخدم ومعاينة صلاحية التربية والتسمين والتأكد منها.
  3. بعد موافقة اللجنة سيتم الحصول على قرض المواشى من البنك خلال إقراض مبلغ 10000 جنيه لشراء كل حيوان، و5000 جنيه لتغذيتهم.
  4. ثم ذلك يتم التسجيل وتحصين وترقيم الحيوانات، وعمل تأمين عليها بصندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

فوائد القرض

يأتي تقديم القروض بفوائد بسيطة وميسرة من البنك الزراعي من المشروع القومي لأحياء البتلو، حيث وافق السيد القصير رئيس مجلس إدارة المشروع القومي لأحياء البتلو على اعتماد مبلغ 37,235,000 للمستفيدين بعدد 243، وإجمالي عدد المواشي 3062 ماشية.

المهندس مصطفى الصياد ( نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة) قال أن قرار وزارة الزراعة وهو منع ذبح ( الجاموس، والبقر) قبل وزن 400 كجم، تساعد على الحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادتها، وتقلل من الاحتياج للاستيراد، وعند الموافقة على القرض يسجل ويحتضن ويرقم الحيوانات والتأمين فى صندوق الخاص بالتامين على الثروة الحيوانية.

الهدف من اللجان هو متابعة المشروع ودراسة أي مشكلة تواجهه ووضع حلول عملية وعلمية فورية ومناسبة

في نهاية المقال تعرفنا على قروض المواشى من البنك الزراعى.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *