التخطي إلى المحتوى
علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب

 يحدث ضعف الانتصاب لعديد من الرجال وتعرف هذه

 المشكله بعدم قدره العضو الذكري علي الانتصاب أو الحفاظ على الانتصاب لاتمام عملية الجماع ممايودي الي الكثير من المشاكل لدي الرجال مثل المشاكل النفسية والشعور بالحرج و اضطرابات بين الزوجين ويودي أيضا الي مشاكل الاخصاب وتحدث مشكله الانتصاب للرجال الذين تجاوزوا 70عام فما فوق هذه الحالة الاكثر انتشارا من غيرها لحدوث تغيرات مع التقدم في السن توثر في الصحه الجنسيه وهذه المشكله ضعف الانتصاب لاتصب للكبار في السن فقط بل تحدث في أي عمر .

 أعشاب لعلاج ضعف الانتصاب لدى الرجال:

   تستخدم الكثير من الأدوية والعقاقير الطبية لعلاج ضعف الانتصاب لدى الرجال مثل المنشطات الجنسيه والعقاقير الطبية وبعض الأدوية التي تعمل على تعويض هرمون الذكورة و لكن هذه المنشطات والعقاقير تسبب في بعض الأحيان إلى كثير من المشاكل والاعراض الجانبية للجسم مثل الإدمان وصعوبة في التخلي عنها وأحيانا تحدث اضطرابات في وظائف الجسم ولابد من وجود بدائل طبيعيه لهذه الأدوية والعقاقير الطبية يري بعض الخبراء والباحثين في مجال التدوي بالاعشاب والطب البديل وجود أدلة تدعم استعمال كثير من الاعشاب في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال يوجد أمثله علي ذكر الاعشاب المفيده كالتالي:

  • باناكس الجينسنغ: عرفة هذه العشبة في الطب الصيني القديم منذ اكثر من 2000سنه ويستعمل الكثير من الأشخاص جذورها في علاج ضعف الانتصاب وتعمل على زيادة التركيز وعلي القوه البدنيه وتقلل التوتر النفسي ويشير الباحثين على وجود أدلة علي تحسن العضوه الذكرى بعد تناول هذه العشبة  وتعمل أيضاً على زيادة وقت الانتصاب والاشباع الجنسي وزيادة الرغبة الجنسية ويوجد كريم بخلاصة الباناكس الجينسنغ لعلاج القذف المبكر.
  • الماكا :يعود اصل نبتة الماكا الي البيرو وتستخدم جذورها لانها تحتوي على الأحماض الامينيه والحديد والمغنيسيوم و اليود يوجد منها ثلاثة أصناف تتميز الوانها بين الاصفر والاحمر والاسود ويري البعض من الخبراء أن هذه النبتة لها مفعول مهدي للتوترو مقوي للذكره وتعمل هذه النبتة علي قوه الانتصاب وزيادة الرغبة الجنسية بعد تناوله.
  • مونداي والتي: تسمى هذه العشبة بالزنجبيل الأبيض وهي في الأصل جذور إحدى النباتات التي تنمو في أفريقيا وخاصتا في أوغندا وتستخدم هذه النبتة في زيادة الرغبة الجنسية وقوة وزيادة الحيوانات المنوية عند الرجال ويقول الخبراء إن هذه النبتة لها مفعول قوي مثل الفياغرا لزيادتها في الرغبة الجنسية والحفاظ على الانتصاب.
  • جنكو بيلوبا: الموطن الأصلي لهذه العشبة هي الصين ويقول الخبراء والباحثين بأن لها قدرة على زيادة تدفق الدم إلى القضيب وجميع أجزاء الجسم كما أكدت الدراسات قدرتها على تحسين الانتصاب للذين لديهم ضعف انتصاب علي أثر أخذ أدوية الاكتئاب وهذه العشبة هي الافضل المصابين بضعف الانتصاب بسبب الأدوية.
  • رهوديولا الوردية:  تسمى أيضاً هذه العشبة بالجذر الذهبي وهذه العشبة تعد جديدة بالنسبة للأمم المتحدة ولكنها استعملت منذ عدة سنين في الطب الروسي القديم لزيادة التحمل وفي الصحية الجنسية.
  • عشبة العنزة: تساعد عشبة العنزة في ضبط مستوى الهرمونات بالجسم وتساعد في تحسن الأداء الجنسي وتعزيز العلاقات الجنسيه ولايفضل تناولها للذين لديهم امراض القلب لانها تؤثر على وظائف القلب.
  • الحلبة : تحتوي الحلبة على العناصر الغذائية مثل السابونين التي تساعد علي تدفق الدم إلى العضو الذكري وهذا يساهم في علاج ضعف الانتصاب والرغبة الجنسية من كلا الجنسين.
  • الهيل: يعمل الهيل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم بما فيهم الأعضاء التناسلية مما يعمل على زيادة الرغبة الجنسية وعلاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف.
  • الزعفران:  الزعفران غني بالعناصر الغذائية منها الكيرسيتين يعتبر من مضادات الأكسدة من شأنها تعزيز من الرغبة الجنسية والصحة الجنسية وضعف الانتصاب عند تناوله واستخدامه موضعياً.

 مخاطر أعشاب ضعف الانتصاب لدى الرجال:

 توجد بعض المخاطر والأعراض الجانبية لبعض الأعشاب المستخدمة في علاج ضعف الانتصاب فى مثل عشبة الجينسنغ يمكنها التفاعل سلبيا مع بعض الأدوية والكحول والقهوة وعشبه الماكا يمكن أن تؤدي إلي رفع الضغط لدى المصابين بأمراض القلب عند استخدام أكثر من 0.6 جرام منها في اليوم الواحد وتسبب الجنكه بيلوبا نزيف الذين يتناولون أدوية لسيولة الدم واستشارة الطبيب ضرورة قبل استخدام الاعشاب لعلاج ضعف الانتصاب لدى الرجال.

بعض الاطعمة التي تحسن الصحة الجنسية 

توجد الكثير من الأطعمة المفيدة والغنية بالعناصر الغذائية للرجال في تعزيز الصحه الجنسيه وضعف الانتصاب لدي الرجال مثل:

  1. الجرجير: يعمل الجرجير على علاج الضعف الجنسي وزيادة الحيوانات المنوية ويزيد الخصوبة لدى الرجال.
  2. الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الزنك الذي يعمل على زيادة هرمون الذكورة يعتبر مصدرا هاما لفيتامين (ه‍ )الذي يحسن الحيوانات المنوية.
  3. الفلفل الحار: الذين يتناولون الفلفل الحار من الرجال لديهم مستوى عالي من هرمون الذكورة (التستوستيرون)دون غيرهم من الرجال.
  4.  الشوفان:  من أفضل الأصناف الغذائية للرجال لأنها مثيرة للشهوة الجنسية لاحتوائها على الأحماض الأمينية التي تسهل ريحه الأوعية الدموية التي تساعد في ضعف الانتصاب لدى الرجال.
  5.  الطماطم:  تعمل الطماطم على عدم الإصابة بسرطان البروستاتا ولها فوائد كثير منها تحسين الخصوبة لدى الرجال وتنشيط حركة الحيوانات المنوية. 
  6. جنين القمح: يحتوي جنين القمح على الكثير من الفيتامينات ومن أهمها فيتامين (ه‍)فهو يعمل على علاج الفتور الجنسي  وللاستفادة منه نقوم بخلط كمية من جنين القمح مع عسل النحل ونتناول معلقه واحدة فقط يومياً.

أسباب ضعف الانتصاب لدى الرجال:

تعود أسباب ضعف الانتصاب الى عدة أسباب من أهمها مايلي:

  • الإصابة بأمراض الغدد الصماء: هذه الغدد هي المسئولة عن إفراز الهرمونات المسؤولة عن الوظائف الجنسية وعملية الأيض بالجسم ويعتبر مرض السكري هو ناتج عن الإصابة بقصور الغدد الصماء فهو السبب الرئيسي لضعف الانتصاب وتلف الأعصاب والعضلات وعدم انتظام تدفق الدم في الجسم مما يسبب عدم القدرة الجنسية.
  • تعرض الأعضاء التناسلية للضغط: الضغط يؤثر الأعصاب وعدم الاحساس بالعضو الذكري ويحدث هذا للذين يقودون الدراجات لمسافات بعيدة المدى والتعرض للإصابة.
  • مشكلات الأعصاب: الاضطرابات العصبية ممكن تؤدي الي حدوث عدة أمراض مثل الزهايمر والرعاش التي تضعف الانتصاب والآثار الجانبية للأدوية والمستلزمات الطبية والعلاجات الكيميائي التي تضعف القدرة على الانتصاب.
  •  الإصابة بأمراض القلب: ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وزيادة الكولسترول في الدم ويؤدي إلى خلل في تدفق الدم الى القضيب وبالتالي يضعف انتصابه.
  •  العمليات الجراحية:  هذه العمليات تؤثر بصورة سلبية على الأعصاب والشرايين الموجودة بالقرب من القضيب مما يؤدي الى حدوث خلل في الوظائف الجنسية بما فيها عملية الانتصاب ويؤدي العمليات الجراحية على الحبل الشوكي و الدماغ إلى ضعف الانتصاب وبالإضافة إلى العمليات الأخري مايلي:

١-جراحة استئصال البروستاتا.

٢-جراحة استئصال المستقيم والقولون.

٣-جراحة استئصال العجان الباطني.

٤-جراحة الشريان الأورطي.

٥-العلاج الإشعاعي لسرطان البروستاتا   والسرطانات الأخرى مثل :

  • سرطان المثانة.
  • سرطان القولون.
  • سرطان المستقيم.

٥-العلاج الإشعاعي الموضعي لسرطان البروستاتا.

٦-جراحة استئصال المثانة.

نصائح قد تهمك في التخلص من ضعف الانتصاب:

1-الحفاظ علي مستوي السكر في الدم علي مستواه الطبيعي.

2-الابتعاد عن المشروبات الكحولية و التدخين.

3-ممارسه الرياضه بانتظام وزيادة النشاط البدني.

4-التخلص من الوزن الزائد.

5-الابتعاد عن الاغذية الدسمه والغنية بالدهون.

 6-استشاره الطبيب قبل استخدم الهرمونات.

7-تجنب المنشطات الابتنائيه بين الرياضيين.

8-تناول الأطعمة التي تساهم في حل المشاكل الجنسيه.

اتمنا ان يكون قد أفادكم هذا المقال مع تحيات موقع ترويسة الاخباري

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *