التخطي إلى المحتوى
أفضل 7 أعشاب للقضاء على مشاكل النسيان وضعف الذاكره

مشاكل فقدان الذاكرة والنسيان:هي مشكلة يتعرض لها كثيرا من الأشخاص وخاصة كبار السن يشعرون بالقلق والتوتر من إصابتهم بمشاكل النسيان وفقدان الذاكرة وهم يتصور لهم إن النسيان من علامات مرض الزهايمر في الماضي كان يعتبرون أن فقدان الذاكرة وعدم الإدراك شئ طبيعي بالنسبة للشيخوخة لم تعد كل مشاكل الذاكرة خطيرة لا يعاني إلا الذين لديهم تغيرات خطيرة جدا في شخصياتهم وسلوكياتهم وتغيرات في الذاكرة وأمراض الدماغ ويعرف هذا بالخرف ويعتبر الخرف هو تغير وظائف المخ وله عدة أعراض منها تكرار الاسئلة والتوهان في أماكن معروفة ومألوفة وعدم القدرة على تنفيذ التعليمات وإهمال النظافة الشخصية والتغذية الذين يصابون بالخرف يفقدون قدراتهم العقلية والنفسية بمعدلات مختلفة.

علاج مشاكل فقدان الذاكرة والنسيان بالاعشاب الطبيعية:

اكليل الجبل :

يعمل إكليل الجبل على علاج أمراض كثيرة التي يتعرض ويصاب به الإنسان على مدار فصول السنة كما أن ها النوع من الأعشاب يعمل بشكل كبير في علاج فقدان الذاكرة النسيان ويعمل ايضا على علاج حالات الاكتئاب النفسي والنسيان يقوم بتقوية الذاكرة.

كيفية عمل اكليل الجبل نقوم بوضع إكليل الجبل في إناء به ماء ووضعه علي النار حتي الغليان. ونتركه قليلا ثم نقوم بالاستنشاق بخار الصاعد من الإناء الذي به إكليل الجبل وهذا يساعد في التخلص من فقدان الذاكرة والنسيان والرجوع إلى التركيز.

الزعفران:

الزعفران هي عشبة معمرة استخدمها كثيرا من الناس في علاج كثير من الأمراض والمشكلات الصحية التي تواجه كثيرا من الناس وأهم هذه الأعراض فقدان الذاكرة والنسيان :فيعمل الزعفران يعمل على استرجاع الذاكرة وعلاج مشكلة النسيان ويقوم على تقوية الذاكرة .

طريقة تحضير الزعفران:

نقوم بملء ملعقة من الزعفران ووضعها في مقدار كوب من الحليب المغلي ونتركه لمده ثلث ساعه ثم نتناول منه كوب في الصباح وكوب في المساء نشرب منه مرتين يوميا وهذا يعمل التخلص من مشكلة فقدان الذاكرة والنسيان.

الزبيب:

الزبيب نبات يستخلص من العنب بعد جفافه ويدخل في علاج كثير من الأمراض يستخدم في علاج ضعف الذاكرة والنسيان يعمل على تقوية الذاكرة واسترجاعها إلى التذكر نقوم بتناول الزبيب بمقدار معين نقوم بتكرار هذا التناول لمدة خمسة في ايام حتى التخلص من هذه المشكلة مشكلة ضعف الذاكرة والنسيان.

المرمية:

المرمية يستخدمها الكثير من الناس في علاج كثير من الأمراض مثل الصداع والإسهال ويستخدم ايضا في علاج النسيان وفقدان الذاكرة فهي تساعد وقع أيضا على التخلص من هذه المشكلة من خلال وضع أوراق المريمية في إناء به ماء ونقوم بوضع علي النار حتي الغليان لمدة 15 دقيقة ثم نتركها قليلا لتبرد ثم نتناولها مرتين يومياً.

الزنجبيل:

الزنجبيل هو من الأعشاب الطبية والغذائية وهو يدخل في علاج فقدان الذاكرة والنسيان التي يصاب به الكثير من الناس التخلص من هذا المرض ليس بالصعب ولكنه من السهل من خلال إحضار الزنجبيل المطحون والحبة السوداء واللذان بمقادير متساوية ثم نقوم بخلطهم جيدا ويمكن اضافة العسل ثم تناوله مرتين يوميا ويكرر ذلك حتى الشفاء خلال فترة قصيرة.

البرتقال:

البرتقال هو من الحمضيات التي تعمل على تقوية الذاكرة وعلاج النسيان وتعمل على حماية العقل والدماغ من الإصابة بالأمراض العقلية مثل الزهايمر ويحافظ على القلب من السكتة ويقوم بتنشيط الذاكرة ويحافظ على العقل فهو يحتوي علي العديد من الفيتامينات ومن أهمها فيتامين “ج “.

البقدونس:

البقدونس هو نبات به الكثير والعديد من الفوائد الصحية وهو غني ايضا بالعناصر الغذائية والكثير من الفيتامينات والمعادن فهذه الفيتامينات تعالج امراض كثيره ومن اهمها مرض ومشاكل فقدان الذاكرة وعلاج النسيان ويمكن العلاج بالبقدونس من خلال وضع نبات البقدونس في وعاء به ماء ونقوم بوضع الإناء علي النار حتي الغليان ثم نقوم بتناوله مرتين يوميا فهذا يخلصنا من مشكله النسيان ويعمل على تقوية الذاكرة والحفاظ عليها.

اسباب مشاكل النسيان وضعف الذاكرة :

  • وجود ورم في المخ
  • ارتجاج في المخ
  • اجراء جراحة في الدماغ
  • السكتة الدماغية
  • تجمع السوائل في المخ
  • عدم وصول الاكسجين إلي المخ بكميه كافيه
  • علاجات السرطان وهي:العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي في الدماغ وزرع نخاع العظم .،

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *