التخطي إلى المحتوى
أجمل أماكن في الإسكندرية

تعد الاسكندرية من أجمل محافظات جمهورية مصر العربية نظرا لأنها تتميز بموقعها الجغرافي الذي يطل على البحر الأبيض المتوسط بجميع مدن هذه المحافظة الساحلية المطلة أيضا على البحر الأبيض المتوسط، مدينة الإسكندرية ساحلية سياحية غنية بالكثير من المعالم العريقة الأصل، والتي تمتلك أثرا كبيرا.

أجمل الأماكن في محافظة الإسكندرية

  1. قلعة قايتباي: تعد قلعة قايتباي من أشهر معالم الإسكندرية والتي يتوافد إليها أعدادا كبيرة من السياح كل عام، شيد هذه القلعة السلطان أشرف سيف الدين قايتباي، وتم تشييد القلعة خلال عامين لتكون قلعة حربية محصنة بأسوار عالية.
  2. مكتبة الإسكندرية: عند الحديث عن أجمل الأماكن في محافظة الإسكندرية فيجب ذكر مكتبة الإسكندرية، والتي تعد أكبر مكتبة تحتوي على جميع أنواع الكتب في شتى المجالات، كما تعد قاعة تعليم للأطفال بشكل مبسط، القبة السماوية، وتحتوي على خمسة عشر معرضا مختلفين عن بعضهم البعض، وعدد أربعة متاحف ومبنى بانوراما.
  3. عامود السواري: والذي تم بناؤه وتشييده في عصر الرومانيين تخليدا لذكرى دقليديانوس، ويعد أثرا سياحيا جامعا للوفود السياحية بأعداد كبيرة.
  4. المدن الغارقة في أبي قير: وتعد من أجمل الأماكن في محافظة الإسكندرية ومن أجمل الرحلات والمغامرات التي يمكن القيام بها، حيث يمكن الاشتراك في رحلة غوص جماعية للغوص في البحر الأبيض المتوسط واستكشاف هذه المدن الغارقة والتي تقع في بحر مدينة أبو قير بمحافظة الاسكندرية.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *