التخطي إلى المحتوى
افضل 7 اعشاب لحرق دهون الكرش والارداف

يبحث الكثير من الناس عن اعشاب للتخسيس وحرق الدهون الضارة بجسم دون الحاجة إلى تمرينات، وإرهاق الجسم حيث أثبتت الدراسات وجود أعشاب صحية وغير ضارة ولها فاعلية قوية في التخسيس ومحاربة السمنة دون أن تسبب أي آثار جانبية وفي هذا المقال سوف اوضح لكم ما هي الاعشاب وكيف تستخدم مع الطريقه واليكم التفاصيل

  تصنيف الأعشاب الي عدة انواع ومنها:

  •  الاعشاب المحفزة هذا النوع من الأعشاب يقوم بتحفيز الجسم وتشجيعه على حرق الكثير من الدهون.
  • الاعشاب الملينة وتقوم هذه الأعشاب من خلال افراغ الأمعاء والحد والتقليل من استهلاك السعرات الحرارية.
  •  الأعشاب المدرة للبول: وتقوم هذه الأعشاب بوظيفتها وهي التخلص من السوائل الضارة والزائدة.

الاعشاب:

  1. الحبهان ويسمى أيضا الهايل ويقوم هذا النوع من الأعشاب من زيادة معدل حرق الدهون من خلال مضغ من 3:4 حبات يوميا و يمكن طحنه مع حبه فاكهه ويفضل الموز من الفاكهة وهذه الوصفه تعطيك الاحساس بالشبع والتقليل من شهية الطعام.
  2. الليمون يعمل الليمون بكفاءة عالية في عملية حرق الدهون في الجسم من خلال تناول الليمون عن طريق تقطيعه إلى قطع صغيرة بقشرها وضعها في مياه ساخنة إلى درجة الغليان ويشرب قبل الوجبات للمقدار كوبا واحدا قبل الوجبة 10 دقائق ويتم تناول هذا المشروب ثلاث مرات يوميا.
  3. القرفة مع الجنزبيل وهم من أفضل الأعشاب التي يعملان معا على حرق الدهون وانقاص الوزن من خلال وضع ملعقة صغيرة من الخليط في كوب ماء مغلي ويتم تناوله قبل الوجبات 10دقائق ويمكن تناوله مع الأكل كتوابل.
  4. الفلفل الحار ويقوم الفلفل الحار بالتخلص من الدهون الزائده بالجسم الكوليسترول الضار ويفضل تناوله مع طبق السلطة الخضراء.
  5.  الجنسنغ ويعمل الجنسينغ على قدرته العالية علي التحمل ويساعدك ايضا في محاربة التعب والخمول وهو يعمل على زيادة قدرتك على قيامك بالنشاط البدني ولم يعد لك عذر بعدم قيام على التمارين الرياضية وهو مسؤول أيضا عن تثبيت مستوى السكر في الدم ويساعد في حرق الدهون و انقاص الوزن.
  6. البردقوش يعمل البردقوش على زيادة حرق الدهون من خلال إضافته إلى الشاى الأخضر وذلك يساعد في إنقاص الوزن هو سرعة حرق الدهون.
  7. بذور الكتان وتقوم بذور الكتان بملء المعدة من خلال شربك للماء وتعطيك احساس الشبع لتقليل الشهية من الطعام.
  8. الشاي الأخضر يقوم الشاي تعزيز عملية الأيض بالجسم ويقوم ايضا بحرق الدهون والشاي الأخضر مفيد جدا في انقاص الوزن.
  9. الزنجبيل يعمل الزنجبيل على ملئ المعده من خلال النسبة العالية التي يحتوي عليها الجنزبيل من الألياف الغذائية يعمل على تنشيط الدوره الدوره الدمويه ويعمل بشكل كبير في عملية التمثيل الغذائي ويعمل على تنشيط عمل الجهاز الهضمي كما يعمل على تحفيز الإنزيمات الهاضمة التي يقوم بإفرازه الجهاز الهضمي ويعمل الجنزبيل أيضا على التخفيف من الغثيان ويعمل على تخفيف الوزن وحرق الدهون.

اضرار بعض اعشاب التخسيس و حرق الدهون ومنها:

  • الاعشاب الملينه وتقوم بعض هذه الاعشاب بإخراج كميات كبيرة جدا من عنصر البوتاسيوم وفقد كمية كبيرة من البوتاسيوم تؤثر بالسلب على القلب أو ربما يتوقف القلب بسبب ما فقده الجسم من عنصر البوتاسيوم.
  • اعشاب لادرار البول وهذه الأعشاب تؤثر أيضا بالسلب على أداء الكلى والكبد بسبب ما فقده الجسم من سوائل.

خلطات لتنحيف البطن والجسم

هناك العديد والكثير من الخلطات والتجارب الناجحة في عملية التخسيس و حرق دهون البطن والجسم والارداف وبعض المناطق السمينه ولكن يوجد بعض النصائح:

  1. يتم تحضيرها في الماء المغلي وعن شربها نقوم بإضافة بعض مكعبات الثلج لان المشروب البارد يزيد من سرعة الحرق.
  2. ويتم تناولها بعد التحضير مباشر ويجب مراعاة عند التحضير وعدم تحضير كمية كبيرة وتركها لمدة كبيرة.
  3. ويجب شرب الماء بكثره لانها ضرورية ويجب شرب كمية مياه مقدار 2 لتر.

 الخلطات الناجحه في حرق الدهون

  • خلطة لسد الشهية وحرق الدهون من البطن نقوم بوضع كوب من الماء الساخن ومعلقة من النعناع وآخره من الشاي الصيني وشرائح الليمون و وبعض أعواد القرفه ونتركها لمدة لا تزيد عن خمس دقائق ونقوم بوضع مكعبات الثلج و تناوله قبل الأكل بربع ساعة ثلاث مرات يومياً.
  • خلطة العصير للشحوم هذا العصير يصفي الدم و يحرق الدهون ويعطي نضارة للبشرة نقوم بوضع كوب ماء مغلي البقدونس والنعناع والسبانخ وعصير الليمون الحامض يتم تحضيرها من خلال إضافة الثلج إليها وشربها يوميا قبل الوجبات بربع ساعة وتشرب بمعدل ست اكواب يومياً.
  • خلطه الكرش تتكون هذه الخلطة من النعناع والليمون وبذور الشمر والقرفة يتم نقع المكونات لمدة خمس دقائق ويضاف إليه الثلج وتشربها.
  • خلطه نحت الارداف والبطن كوب من الماء المغلي ويضاف إليه ملعقة من بذور الكتان وملعقة من الكمون الحب ومعلقة شمر وبعض أعواد القرفه و نصفيها ونضيف إليه الثلج ويتم تناوله قبل الاكل بربع ساعة ثلاث مرات يومياً.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *