التخطي إلى المحتوى
كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي

يبحث الكثير في المملكة العربية السعودية عن موضوع كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي، والذي سوف نتناول شرحه في هذا المقال علي موقع ترويسة، ويعتبر نظام الضمان الأجتماعي هو نظام يساعد علي عيش حياة كريمة

ما هو نظام الضمان الاجتماعي

يعتبر نظام الضمان الاجتماعي هو نظام معتمد رسميًا من قبل ملك المملكة العربية السعودية من خلال إصدار مرسوم ملكي ، لتقديم المساعدة المادية للمواطنين السعوديين المستحقين ، في حرص المملكة العربية السعودية على القضاء على الفقر والبطالة. حيث يوفر نظام الضمان الاجتماعي مزايا مادية لفئات مختلفة ، بما في ذلك الأيتام غير القادرين على العمل ، وكبار السن ، والأسر غير الموثوقة ، ومراكز العلاج أو الإقامة ، بالإضافة إلى النساء اللواتي ليس لديهن معيل.

يمكن للمواطن في المملكة العربية السعودية التعرف على رقم الضمان الاجتماعي الخاص به عن طريق الاتصال بالرقم المجاني الموحد 8001222777 ، أو الاتصال من أي هاتف محمول على الرقم 0112915588.

رقم الضمان الاجتماعي هو مساعدة مالية ، وهو نظام ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز ، حرص المملكة على مساعدة الفقراء والمحتاجين والقضاء على الفقر والعيش نحو حياة أفضل. يمكن لمن هم بأمس الحاجة إلى مساعدة مالية الحصول على رقم الضمان الاجتماعي من الموقع الرسمي لهيئة الضمان الاجتماعي والحصول عليه مجانًا وبدون أي رسوم.

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي

يقوم المواطن بتسجيل الدخول إلى موقع مؤسسة الضمان الاجتماعي. انقر على أيقونة \ “الخدمات الإلكترونية \” من بين الخيارات المختلفة التي تظهر أمامك في الصفحة الرئيسية. سوف تنتقل تلقائيًا إلى صفحة جديدة. يجب إدخال البيانات الشخصية المطلوبة بشكل صحيح في الحقول المخصصة لها وهي (رقم الحالة المدنية ، رقم الهوية الوطنية ، عنوان البريد الإلكتروني ، رقم الهاتف المحمول ، ثم إعادة كتابة رمز التحقق المرئي الذي يظهر أمامك.) . بعد استكمال جميع المعلومات المطلوبة بشكل صحيح ، يتم النقر فوق الزر “إرسال”. بعد ذلك ، سيتم إرسال بريد إلكتروني إليك عبر البريد الإلكتروني الذي أدخلته في بياناتك الشخصية ، وتتضمن هذه الرسالة رمز التفعيل ، والذي يجب عليك كتابته بشكل صحيح في الصفحة الرئيسية للموقع. بعد لحظات ، يظهر رقم الضمان الاجتماعي باسمك بالكامل.

هل مسجل في الضمان الاجتماعي

هناك طرق مختلفة لمعرفة ما إذا كان الشخص مسجلاً في نظام الضمان الاجتماعي المعتمد من المملكة العربية السعودية أم لا ، وذلك من خلال ما يلي: الانتقال إلى موقع الضمان الاجتماعي من. اتصل على 203.33.33 أو 080.200.72.00 ، لمصلحة العميل ، خدمة “Hello Warranty”. يمكنك أيضًا الذهاب إلى أقرب فرع للوكالة الوطنية للضمان الاجتماعي وتقديم بطاقة التسجيل الخاصة بك.

كما يمكن الاستعلام عن الضمان الاجتماعي من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن طريق الدخول إلى موقع وزارة التضامن وكتابة استفسار عن معاش الضمان الاجتماعي وبياناته واسم المستفيد والمبلغ. سيتم تدوينه حيث سيصل إليه من خلال حسابه المصرفي. الغذاء والكهرباء.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *