التخطي إلى المحتوى
طريقة الحصول على وثيقة العمل الحر 1442

يبحث الكثير من الاشخاص عن طريقة الحصول على وثيقة العمل الحر لذالك في مقالنا اليوم سوف جمع لكم جميع الملحوظات حول هذا الموضوع، ومن الجدير بالذكر أن شروط التقديم على وثيقة العمل الحر: للحصول على هذه الوثيقة التي تصل صلاحيتها إلى سنة واحدة من تاريخ الإصدار ، يشترط ما يلي: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية. أن يكون في الفئة العمرية بين 18 و 60 سنة. وجود حساب أبشر مفعل.

ما هي وثيقة العمل الحر

من خدمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية واستكمالاً للجهود التي تبذلها الوزارة ولتشجيع ومساعدة أصحاب المشاريع المجانية المختلفة ، وإعلان المواطنين السعوديين ومواجهة الصعوبات. الحياة والعمل لزيادة الدخل ، حيث يمكن للفرد الحصول على شهادة تثبت عمله في مؤسسة حرة في تخصص معين ؛ حيث أن العمل الحر يعمل على نهوض اقتصاد المملكة بشكل فعال ، والمملكة العربية السعودية الآن واحدة من الدول التي تشجع العمل الحر ، وتعمل على تمويل هذه المشاريع

كيفية إصدار وثيقة العمل الحر للموظف الحكومي

أولاً ، اذهب إلى بوابة التوظيف الذاتي من هنا. عليك بسهولة إنشاء حساب جديد على الموقع من خلال رقم الجوال وبعض البيانات التي يطلبها الموقع. بعد ذلك ، قم بتفعيل حساب الشخص أبشر. ثم اختر التخصص المناسب للفرد للحصول على الشهادة. يجب عليك إحضار إثبات الأهلية للفرد لأداء تلك الوظيفة ، والآن عليك انتظار الشهادة.

ولكن هناك شروط لازمة للحصول علي الوثيقة فهيا بنا لنعرف ما هي أهم هذه الشروط.

شروط الازمة

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أي سعودي الأصل ونشأته. يجب أن يكون لدى مقدم الطلب حساب في خدمة أبشر. يشترط أيضًا أن يتراوح عمر المتقدم من 20 إلى 60 عامًا. لا توجد رسوم للحصول على وثيقة العمل الحر. يجب على مقدم الطلب إنشاء حساب على البوابة برقم الهاتف المحمول. يجب على مقدم الطلب طلب المستند وانتظار الحصول عليه بعد مراجعة البيانات.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *