التخطي إلى المحتوى
متى عيد الام 2022 في الأردن

عيد الأم هو حدث عالمي في جميع البلاد ولكن في هذا المقال سوف نتحدث عن متى عيد الام 2022 في الأردن حيث زاد معدل البحث مؤخرآ عن هذه الجملة، ظهر عيد الأم كأول مره له في لدي العرب عام 1943 ، عندما اقترح الصحفي المصري \ “مصطفى أمين \” اعتماده يومًا وطنيًا. لم يتخل أمين عن محاولاته لتأسيس عيد الأم كيومًا وطنيًا ، حيث أدرجه في قصة الأم الأرملة التي كرست حياتها لتربية ابنها حتى أصبح طبيباً. ثم تزوج الابن ولم يعبر عن امتنانه لأمه. دفعت هذه القصة أمين للترويج لها في إطار عيد الأم إلى أن تبنى الرئيس المصري جمال عبد الناصر الفكرة. أقيم أول احتفال رسمي بعيد الأم في مصر في 21 مارس 1956.

متى عيد الام 2022 في الأردن

يتم الاحتفال بعيد الأم كل عام في جميع أنحاء العالم وفي كل مكان ، وهذا هو السبب في أن عيد الأم يحتوي على العديد من التواريخ للاحتفال به. تقليديا ، يتم الاحتفال بعيد الأم في 21 مارس في الأردن كما هو الحال في معظم دول العالم العربي.

عيد الأم هو احتفال يقام كل عام للاحتفال وتكريم الأمهات وتعزيز العلاقات بين الأطفال والأمهات. تتجمع الأسرة للاحتفال بهذا اليوم وتقديم الهدايا للأمهات تقديرًا لشكرها ودورها الكبير في حياتها. • يختلف عيد الأم من بلد إلى آخر ، ولكنه يرتبط عادةً باحتفالات عيد الربيع. يتم الاحتفال بهذا اليوم في مصر ومعظم الدول العربية في 21 مارس من كل عام • الاحتفال في النرويج يوم الأحد الثاني من فبراير ، في أمريكا وأوروبا ودول شرق آسيا ، والاحتفال بعيد الأم في يوم الأحد الثاني من مايو . وفي دول جنوب إفريقيا يكون يوم الثامن من مايو ويوافق يوم الأحد الثالث من أكتوبر في دولة الأرجنتين • بدأ الاحتفال بعيد الأم يوم 21 مارس بدعوة من الكاتب المصري مصطفى أمين عام 1956.

عيد الأم في امريكا

تحتفل الولايات المتحدة بعيد الأم في يوم الأحد الثاني من شهر مايو. في عام 1872 ، دعت جوليا وارد هاو النساء للانضمام لدعم نزع السلاح. في 2 يونيو 1872 ، طالبوا بإقامة عيد الأم من أجل السلام. يشار أحيانًا إلى “نداء للأنوثة في جميع أنحاء العالم” باسم عيد الأم. لكن عيد جوليا لم يكن لتكريم الأمهات ولكن لتنظيم أمهات مسالمات ضد الحرب. في عامي 1880 و 1890 ، كانت هناك محاولات عديدة لتأسيس عيد الأم في أمريكا ، لكن هذه المحاولات باءت بالفشل على المستوى المحلي. أقامت آنا جارفيس العيد الحالي في جرافتون ، فيرجينيا الغربية عام 1908. أرادت جوليا تحقيق حلم والدتها في الاحتفال بجميع الأمهات. استمرت جوليا في الترويج لهذا الطلب حتى جعل الرئيس ويلسون هذا عيدًا وطنيًا.

استمدت معظم المدن عيد الأم من الإجازات التي ظهرت في الولايات المتحدة. كما تم تبنيه من قبل مدن وثقافات أخرى ، ولعيد الأم معان كثيرة تتعلق بأحداث مختلفة ، سواء كانت تاريخية أو دينية أو أسطورية ، ويتم الاحتفال به في تواريخ متعددة. هناك حالات أخرى ، حيث سبق لبعض الدول أن احتفلت بيوم لتكريم الأمومة. بعد ذلك ، تبنت الكثير من الأمور الخارجية التي تحدث في الأعياد الأمريكية ، مثل: إعطاء الأم زهور قرنفل أو هدايا.

متي موعيد عيد الأم في الاردن 2022

يكون الأحتفال بعيد الأم مشابها في يوم محدد في بعض الدول وايضا من ذلك الدول دولة الاردن يكون موافق يوم 21 ماس 2022 وهو الموافق يوم الاثنين وذلك يعتبر هذا اليوم الذي تنتظره كل أم عربية وهو يوم عيدها .

كما ذكرنا في المقال السابق  موعد عيد الأم وأفكار هدايا , وايضا ذكرنا في هذا المقال موعيد عيد الأم في الارد, اتمنا ان يكون قد نال اعجابكم هذا المقال مع تحيات موقع ترويسة نيوز.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *