التخطي إلى المحتوى
تاريخ عيد الأم في الجزائر 2023 هدايا وعداد تنازلي للموعد

لكل شخص فقد امه كل عام وامي هي امك ولكل امرأه لم تنجب طفلا كل عام وانتي امي
يتم الاحتفال بعيد الام في كل عام في 21 من شهر مارس في اغلب البلاد العربية بخلاف دولة الجزائر فهي لها موعدها المحدد والذي سوف نعرفه من خلال موقعنا ترويسة نيوز، ويتم الاحتفال بعيد الام لأنها مصدرة الدفء والحنان ومصدر العطاء والرخاء لاولادها حيث إن الام توفر جميع احتياجات أبنائها وان كان على سبيل تعزيز راحتها بالإضافة ان هناك بعض الدول التي يختلف فيها عيد الام تاريخيا حيث يوافق عيد الام في الدول الآخري مثل  والسودان والإمارات العربية المتحدة وموريتانيا وقطر وليبيا والعراق وسوريا واليمن وفلسطين وعمان وجيبوتي والكويت والبحرين والصومال والأردن ومصر في الواحد والعشرون من مارس ويوافق هذه السنه ل 2022 يوم السبت القادم.

تاريخ عيد الأم في الجزائر 2022

من خلال الفيديو التالي سوف نتعرف سويا علي تاريخ عيد الام في الجزائر لعام 2022 وهذا ما يتصدر البحث في هذه الايام اسبب اقتراب موعد عيد الام في الجزائر، مشاهدة ممتعة

تخصيص هذا اليوم بالتحديد للاحتفال بعيد الام

هي قصة حدثت في سنه 1943 ميلاديا وهي قدوم امرأة أرملة للكاتب الصحفي المعروف مصطفي امين وكانت تمتلك تلك المرأة عدد من الأطفال حيث قامت تلك السيدة بالجلوس من ثم قامت بقص روايتها للكاتب الصحفي المعروف مصطفي امين حيث قال ان زوجها توفي وهي في عمر صغير وأصبحت ارمله وعاهدت نفسها الا تقبل بالزواج مرة اخري لتجيد تنشئه أبنائها الصغار مما ساعدت تربيتهم لصعودهم لاعلي الجامعات وشتان ما كبر الأطفال وحصل كل منهم على شهادته الجامعية وغادر كل من صغارها متفردين ليلهو في الحياة وتسرقهم الدنيا وعبثها بعيدا تاركين الام وناسين تعبها تلك السنين والتضحية التي قدمتها ولم يعودوا يتذكروها وما ان أصبحت تلك الا وحيدة طيلة حياتها حتي قام الكاتب الصحفي المعروف مصطفي امين بتخصيص اليوم الموافق 21 مارس في كل سنه عيدا للام واعتبر ذلك تكريما للام التي قدمت كل ما لديها لدي أولادها واجلالا لقدرة تحملها عبء أبنائها شاهددون كلل أو ملل.

موعد عيد الام في الجزائر

يتم الاحتفال بعيد الام في شهر مارس كل عام حيث ان هذا العام يكون يوم 21 مارس الموافق يوم الاثنين من هذا الشهر ويتم الاحتفال في الدول العربة التي سوف اذكرها لكم في يوم 21مارس ومن الدول التي تحتفل في هذا اليوم هي الجزائر ومصر والسودان واليمن والبحرين والاردن وعمان وفلسطين والعراق والاردن والكويت والامارات و لبنان وليبا وموريتانيا.

متي عيد الام في الجزائر

يبحث الكثر من الاشخاص عن موعد عيد الام في الجزائر وقد عرضا لكم في اعلاه موعد عيد الام وسوف اذكركم الان مرة اخري يكون موعد عيد الام في الجزائر يوم 21 مارس , اتمنا ان يكون قد افادكم هذا المقال مع تحيات فريق موقع ترويسة نيوز الاخباري .
https://www.traditionrolex.com/35
شاهد موعد عيد الأم 2021 وأفكار هدايا

عيد الأم أو يوم الأم، هو احتفال ظهر مؤخرًا في أول القرن العشرين، وهذا الاحتفال تقوم به معظم الدول لكي يتم تكريم الأمهات، وتوضيح مدى تأثير الأمهات على المجتمع. وتم ظهور ذلك بسبب رغبة المفكرين الغربيين في تكريم الأمهات والأمومة.

حيث وجدوا الأبناء في مجتمعنا يهملون أمهاتهم ولا يرعونهم الرعاية التي يستحقونها. وهذا ما جعلهم يخصصون يومًا في السنة حتى يتذكر الأبناء أمهاتهم.

موعد الاحتفال بعيد الأم

يختلف موعد عيد الأم من دولة إلى أخرى فمثلًا في بلاد الوطن العربي يكون الاحتفال في اليوم الأول من فصل الربيع. وذلك اليوم يوافق ٢١ مارس من كل عام. أما في دولة الترويج فيتم الاحتفال بيوم الأم في اليوم الثاني من شهر فبراير، وفي دولة الأرجنتين يتم الاحتفال في يوم ٣ أكتوبر من كل عام.

تاريخ عيد الأم

تم الاحتفال بعيد الأم أول مرة فب عام ١٩٠٨ ميلادي، حيث قامت آنا جارفيس بإقامة احتفال لذكرى والدتها في أمريكا. وبعد ذلك قامت ببدء حمله لجعل هذا اليوم معترف به في الولايات المتحدة وتسميته بعيد الأم. وأصبح الأن هذا اليوم يحتفل به في جميع دول العالم، وفي يوم عيد الأم يقوم الأبناء بتقديم هدية أو بطاقة أو احتفال لذكرى الأمهات والجدات.

عيد الأم في الجزائر

يحتفل الشعب الجزائري بعيد الأم في كل المدن وذلك على مدار جميع السنوات الماضية. ولهذا السبب يقام عيد الأم في الجزائر في يوم ٢٨ مايو، تمامًا مثلها مثل دولة تونس والمغرب. وذلك على عكس البلدان العربية الأخرى فيتم الاحتفال بعا بيوم الأم في يوم ٢١ مارس.
والجدير بالذكر أن عيد الأم ظهر في الوطن العربي لأول مرة غب جمهورية مصر العربية عام ١٩٤٣. وبعدها أقترح الصحفي الشهير مصطفى أمين أن يوم الأم يومًا وطنيًا. ولسوء الحظ لم تلق هذه الفكرة الاهتمام المناسب لها، ولكن ظل هذا الصحفي متمسكًا بفكرته، ووقف على قدميه وقام بدمج هذا اليوم مع قصة الأم الذي توفى زوجها وكرست حياتها لتربية أبنها. إلى أن أصبح الأبن طبيب. ثم بعد ذلك تزوج الأبن ولم يعبر عن شكره وامتنانه لها. وهذه الرواية هي التي دفعت أمين للترويج لها مع تاريخ عيد الأم. إلى أن تولى هذه الفكرة الرئيس المصري بهاء عبد الناصر. وتم الاحتفال لأول مره في مصر عام ١٩٥٦ ميلادي، وبعد ذلك اعتمدت الدول العربية الأخرى هذا التاريخ.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *