التخطي إلى المحتوى
الردّ على اللهم بلغنا رمضان دعاء الصحابة لا فاقدين ولا مفقودين

هناك الكثير لم يعرف الردّ على اللهم بلغنا رمضان، لذلك سوف نسرد لكم في السطور التالية الطريقة الصحيحة للرد علي اللهم بلغنا رمضان، وش اقول اذا احد قالي اللهم بلغنا رمضان، علينا أن نصدق في الدعاء والاستعداد لقدوم أسمى الأشهُر في السنة ، فى ذاك الشهر يغفر الله سبحانه وتعالى للمسلمين ذنوبهم التى ارتكبوها فى حياتهم ، فان ذلك الشهر يكمل فتح ابواب الجنة مثلما يزداد بشكل مضاعف الاجر والمكافأة الذى يكتسبه المسلم ، و الشهر الذى يحاول فيه كل المسلمون لتأدية العبادات والصوم والزكاه والصلاه ، لكى يجمعوا مقدار كافى من الحسنات بواسطة كثرة العبادة والطاعة والاعمال الحسنة لدى الله .

ان الصلاة ييسر على الانسان امور عمره ، و يدخل السكينة و السكينه الى مهجته ، و يبعد عنه كل شر على الأرجح التعرض له ، و ان الصلاة له أيضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في التضرع ، و يقتضي الخشوع و تواجد الفؤاد فى الصلاة و اليقين بان الله سوف يستجيب بالصلاة ومن عدد محدود من ادعية شهر رمضان وليلة القدر

الردّ على اللهم بلغنا رمضان

يأتي الرد علي كلمة اللهم بلغنا رمضان، في كلمة (أمين)،

  1. يارب بلغنا شهر رمضان المعظم، وأنت قد رضيت عنا، ورفعت عنا البلاء، وحفظتنا من شر الوباء، فلا تحرمنا يا الله من بيوتك في هذا الشهر المبارك.

  2. يارب ندعوك فقد اشتدت فاقتنا وقلت حيلتنا وضعفت قوتنا، فتداركنا بلطفك وأغاثتك يا الله.

  3. اللهم ارفع عنا البلاء، وارفع عن الأمة الإسلامية هذه الغمة، يارب بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

  4. اللهم ارزقنا العافية، ولا تحرمنا عفوك ومغفرتك، اللهم احفظنا وقنا من الشرور ومن الأمراض والفتن.

  5. اللهم ارفع عنا البلاء، وبلغنا شهر رمضان، واجعل حلوله علينا حلول أمن وإيمان وسلام.

  6. دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين يارب العالمين. اللهم بلغنا رمضان.اللهم بلغنا رمضان بلاغاترضى به عنا وتقبله منا. اللهم بلغنا رمضان ب روح أنقى؛و قلب أتقى ؛ و عمل أرقى. يقترب رمضان ف تقتربالسعادة و أيام المغفرة اللهم بلغنا رمضان.رمضان كريم اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين. ايام قليلةوتتعالى اصوات التراويح في المساجد اللهم بلغنا رمضان. اللهم بلغنا رمضان ونحن بأحسن حال لا فاقدين ولامفقودين .رمضان يقترب والقلب يرتقب اللهم بلغنا اياه بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار. اللهم بلغنا رمضان واعنا فيه على الصيام والقيام لا فاقدين ولا مفقودين.

هل يجوز قول: اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين؟

فالأصل في أي دعاء أنه مشروع ما لم يتضمن على إثم أو تعد، وظاهر الدعاء المنوه عنه أن معناه: ألا نفقد قبل ورود رمضان حبيبا ولا يفقدنا حبيب، وذلك لا حرج فيه، ولو كان الأولى تركه، ففي موقع الفقه الإسلامي بعاصمة السعودية الرياض في مواجهة مع سماحة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ سؤال: هل فقرة: اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ـ فيه تعد بالدعاء على الله؟ فأجاب سماحته: الدعاء ببلوغ رمضان ليس فيه شيء، وقد كان السلف الصالح يدعون بهذا، وأما: لا فاقدين ولا مفقودين ـ فتركه أجدر.

اذا أحد قلي اللهم بلغنا رمضان وش ارد

كيف ارد علي الناس اذا أحد قلي رمضان كريم أو اذا قلي اللهم بلغنا رمضان حيث يوجد أكثر من رد علي تلك الكلمات المباركه وسوف نعرض لكم الردود في السطور القادة .

  • اذا احد قلي اللهم بلغنا رمضان نقول لة اللهم أمين نسأل الله لنا ولكم كل التوفيق.
  • او نقول له اللهم أمين يارب العالمين .
  • او نقول اعاننا الله فية علي الصيام والقيام , بارك الله لنا ولكم.
  • او نقول علينا وعليكم ان شاء الله ونسأل الله الخير والتوفيق.

أجمل الرد علي اللهم بلغنا رمضان

تختلف الردود علي دعاء االلهم بلغنا رمضان ومن أجمل ما يقال في الرد علي هذا الدعاء

  • اللهم أمين يارب العالمين  . يارب بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين .
  • أعادا الله علينا وعليكم الخير واليمن والبركات .
  • اللهم بلغنا وياكم بركات هذا الشهر الكريم .
  • اللهم أمين  نسأل الله ان يبلغنا وياكم ليلة القدر .
  • رمضان شهر الغفران والرحمة اللهم بلغنا وياكم هذا الشهر .
  • اللهم بلغنا رمضان بروح أنقي وعمل أرقي  وقلب أتقي اللهم أمين يارب العالمين.

أجمل ردود شكر علي تهنئة رمضان

من أجل الردود علي تهنئة شهر رمضان الكريم , حيث يتسال الناس علي كيف ارد علي الشخص اذا قلي رمضان كريم , او قلي رمضان مبارك , او اللهم بلغنا رمضان .

  • شكرآ لتلك الكلمات الجميلة هنئكم الله بهذا الشهر الكريم
  • أشكرك أخي علي هذا التهنئة الرائعة, اللهم أدخلنا الجنه وأكرمنا نعيمها.
  • كل عام وانتم بألف خير وبركة وصحة وعافية

شهر رمضان هو الشهر الذي أنزل فيه الله تعالى القرآن الكريم على سيد البشرية أجمعين، سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، فهو شهر الرحمة والمغفرة، فإن الدعاء هو وسيلة التواصل المباشر مع رب العزة، لذلك يجب الالحاح في الدعاء لقضاء الحاجة وخاصة في شهر رمضان، لما فيه من الأوقات المباركة فهو وسيلة التواصل بين العبد ورب العرش العظيم، لذلك يكون دعاء رمضان له قيمة عالية عند كل مسلم يؤمن بالله تعالى، ويسعى لجني الثواب والعمل الصالح.

دعاء اللهم بلغنا رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان من أحلى الأدعية التي يدعوها المسلمون في كل مكان في مختلف دول العالم العربي والغربي ، ومع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، الذي فضله الله سبحانه وتعالى على كل شهور السنة، فيه أنزل القرآن الكريم على نبي الأمة الإسلامية سيدنا محمد صل الله عليه وسلم لذلك يتساءل كثيرا من الناس عن مدى جواز الدعاء ببلوغ رمضان.

هل كان الصحابة يدعون بهذا الدعاء اللهم بلغنا رمضان؟

الدعاء “اللهم بلغنا رمضان” من الأدعية المأثورة عن الرسول الكريم صل الله عليه وسلم، حيث كان يدعو بهذا الدعاء صل الله عليه وسلم هو الصحابة، حيث أن شهر رمضان من الأشهر الكريمة والمباركة التي يتوق إليها المسلمون، ويجب استغلال كل لحظة فيه، فهو شهر المغفرة والرحمة وفيه الكثير من الدعاء الله تعالى، لانه من أكثر العبادات المحببة والتي يؤجر عليها العبد.

أجمل ردود اللهم بلغنا رمضان

من المعروف أنه عند اقتراب شهر رمضان المبارك يبدأ استقباله بالكثير من الدعاء لكسب الحسنات، لذلك سوف نقدم لكم الرد على اللهم رمضان:

  • اللهم إني أستودعك أهلي ونفسي إليك في رمضان ، وأردها إلينا بطريقة جميلة.
  • اللهم آمين وإياكم، ربنا يثبتنا بالصوم والصلاة في شهر رمضان المبارك، واعاده الله علينا وإياكم بالخير.
  • اللهم آمين يا أرحم الرحمن الرحيم ونسألك اللهم أن تبلغنا وإياك بليلة القدر وننجو من عذاب الله.
  • نحن وإياكم إن شاء الله أسأل الله لنا وإياكم أن نربح في رمضان ونعيش بطاعة الرحمن.

وفقنا الله في الصوم، بارك الله فيكم وفينا.

شهر رمضان يقترب، لذا اقترب شهر الخير والرحمة والمغفرة والتوبة والهدى والصلاح وزيارة الأرحام، وتكثر التهاني والتبريكات في هذا الشهر الكريم، الذي أنعم الله علينا كمسلمين بهذا الشهر الذي يعتبر أفضل الشهور.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *