التخطي إلى المحتوى
أحوال الطقس خلال شهر رمضان المبارك 2021
إرتفاع في درجات الحرارة

صرح مدير مركز التنبؤات الجويه الدكتور محمود شاهين، أن درجات الحرارة خلال شهر رمضان الكريم 2021 سوف يكون هناك إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة في فصل الربيع وبالتالي تكون نسبة الرطوبة تصل الي 90%.

وتجدر الإشارة أن الدكتور شاهين قال، أن النصف الأول من شهر رمضان يكون باردا، أما النصف الثاني من رمضان سوف يكون أكثر سخونة.

إضافة الي أن موجة العواصف الرملية تكون نشطة في المدن الجديدة والرؤية سوف تكون منخفضة ويجب علي كل من كان لدية حساسية في الصدر ضرورة إلتزام المنزل وعدم الخروج في تلك العواصف والأتربة وسوف تستمر تلك الموجة حتي يوم الأربعاء الفادم.

 

أوضح الدكتور محمود شاهين مدير الأرصاد الجوية للأرصاد، أن هناك رياح نشطة علي الساحل الشمالي ورمال واغبار في الكثير من المناطق وقت الظهيرة.

وتجدر الإشارة الي أن الطقس سوف يكون متقلبا، حيث به عواصف من الرمال والغبار،وهناك رطوبة تعطي إحساس بأن درجات الحرارة عالية.

كيفية تأثير الطقس علي الصيام

سوف يكون هناك تأثير من الطقس أثناء النهار والصيام، ومن المعروف أن وقت الصيام أطول من الوقت الخاص بالفطار والطقس الحار يعني الصيف.

ولأن وقت الليل أقصر من وقت النهار، وبهذا يتم تحديد أنواع الأطعمة المناسبة للصيام وقت الإفطار والسحور ويجب أن تحتوي علي أشياء رطبة لصالح  لتناول تلك الوجبات في الأفطار والسحور ويجب تناول الأطعمة الخفيفة التي لا يكون لها تأثير علي المعدة.

درجة الحرارة 41.. كيف تواجه الحرارة الشديدة نهار رمضان | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

درجات الحرارة المتوقعة يوم الأربعاء

درجات الحرارة خلال الأيام القليلة القادمة وهي القاهرة 35 – والصغري 17 درجة، والأسكندرية 23والصغري 15 درجة، ومطروح 21 والصغري 14، والأقصر وأسوان 38 الكبري والثغري 23 درجة.

وفي بداية شهر رمضان وخلال شهر أبر يل يكون الطقس معتدلا، إضافة الي أن وقت الإفطار متوازن مع وقت الصيام وموعد شهر رمضان يتحدد علي حسب الرؤية وقد تمت الرؤية وأن غدا المتمم لشهر شعبان وبعد غد يوم الثلاثاء يعتبر أول أيام الشهر الكريم شهر رمضان المبارك أعادة الله عليكم باليمن والبركات.

ومن الجدير بالذكر أن موعد الإفطار في شهر  رمضان في الساعة السابعة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة وصلاة التراويح تبدأ منذ الساعة السابعة عشر.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *