التخطي إلى المحتوى
ختم القرآن في شهر رمضان بطريقة سهلة
ختم القرآن اكثر من مره

مع بداية شهر رمضان الكريم يبدأ المسلمين في السباق علي إداء الطاعات، ومنها ختم القرآن وهناك من يختم القرآن أكثر من مرة في شهر رمضان الكريم، لذا أن إهتمامات المسلمين خلال الشهر العبادات والتقرب الي الله والصوم والإبتعاد عن كل ما يغضب الله عز وجل.

فضل قراءة القرآن في شهر رمضان

كيف تختم القرآن خلال شهر رمضان

يمكن أن يتم ختم القرآن حتي لو مرة واحدة خلال شهر رمضان المعظم، وهو عبارة عن قرءة جزء واحد خلال اليوم من رمضان، ويقسم تلك الجزء الي أربعة أقسام متفرقة وهي قراءة خمس صفحات بعد كل صلاة.

وهذه الطريقة سهلة جدا علي المسلم، وهي تقسيم الجزء علي أربعة أقسام أو خمسة أقسام حتي صلاة التهجد بعد السحور وبهذا يمكن أن يتم ختم القرآن مرة واحدة خلال شهر رمضان الكريم وهناك من يرغب في ختم القرآن أكثر من مرة،وسوف نستعرض كيفية ختم القرآن أكثر من مره خلال الشهر الكريم.

كيف احفظ سورة الملك

ختم القرآن مرتين في شهر ر مضان

هناك الكثير من المسلمين وأثناء شهر رمضان الكريم ممن يرغبون في ختم القرآن أكثر من مرة، ويمكن فعل هذا بأن يقرأ خلال اليوم جزئين في اليوم الواحد، حيث يمكن قراءة عشرة صفحات بعد كل صلاة في نفس االيوم، وبالنسبة لختم القرآن ثلاث مرات يمكن أن يقرأ،ـ حيث يقرأ جزء في الساعات الأولي من النهار وفي النصف الثاني من النهار يقرأ جزء آخر ثم في آخر اليوم يقرأ جزء آخر وهو محتاج تفرغ في الوقت لقراءة القرآن الكريم وهي ثلاث أجزاء يوميا حتي يتمكن من ختم المصحف ثلاث مرات خلال الشهر الكريم.

ما هو أجر ختم القرآن

كيفية قراءة القرآن في رمضان وغيرة من العام

تجدر الإشارة أن المسلم يعتاد في شهر رمضان الكريم علي قراءة جزء يوميا من القرآن الكريم خلال شهر رمضان الكريم، فهذه للقراءة فقط أما للحفط فهو حريص علي أن يحفظ ما يمكنه من الآيات حتي لو تم حفظ آية واحدة يوميا وبهذا يتم الحفظ بسهولة ويسر مع محاولة الفهم والتدبر، ولو إلتزم المسلم علي تلك الأمر يستطيع أن يحفظ القرآن كله في وقت ليس بكثير مع الفهم وهذا أفضل.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *