التخطي إلى المحتوى
مميزات المملكة العربية السعودية عن باقي الدول
انجازات المملكه

هناك مميزات عديدة مميزه للملكة العربية السعودية عن البلدان المحيطة بها فقد أنعم الله عز وجل عليها بالكثير من المميزات وأولها وجود الحرمين بها، ثم أنها من الدول العربية الغنية بالنفط والبترول، حيث أنه يوجد بها تربة خصبة لكثرة إحتوائها علي البترول والكثير من آبار البترول.علاوة علي هذا  أيضا  أنها تعد من الدول المنتجة للبترول والمصنعة له، وهذا لأن تصنيفها من الدول الغنية علي مستوي العالم.

ومن الجدير بالذكر أن السعودية تعد من الدول التي يلجأ الآلاف من كل عام لإداء فريضة الحج والعمرة من كل عام لوجود الحرمين بها.

أهم مميزات للملكة العربية السعوديه عن غيرها

تتميز المملكة العربية السعودية عن غيرها من الدول هناك الكثير من المزايا ومنه المعالم السياحية والدينية، وايضا هناك المعالم التاريخية، وهي ( عين زبدة و مقبرة أمنا حواء و وبوابة جدة وقصر شبرا التايخي، ومقبرة الشيخ أسدو المسجد الحرام)، والكثير والكثير من الأماكن السياحية التي تميز السعودية عن غيرها.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية بها مناخ قاري معتدل وخاصة في فصل الشتاء، وجو رطب في أثناء فصل الصيف، وهي أيضا لها موقع إستراتيجي، في العالم.

النجاحات التي تلحق بالمملكة العربية السعودية

السعودية تشهد الكثير من النجاحات ومنها الرخاء والتقدم في الإقتصاد وهذا شيء ملموس، وواضح جدا في مجالات التنمية الإجتماعية ومؤشرات التنمية البشرية، والكثير من الخدمات منها التعليم والصحة ومستوي المعيشة.

وقد حقق الإقتصاد السعودي تزايد كبيرا بالنسبة للأقتصاد العالمي، وخاصة في التجارة والسلع فقد قرب من 80% للعام الحالي، وبالنسبة للتجارة الخارجية فقد كان هناك زيادة في الصادرات للسلع الغير نفطية بنسبة 14.3% حتي عام 2010، علاوة علي أن نسبة الواردات إنخفضت لأجمالي الواردات وكان هناك إعتماد علي المنتجات المحلية والتنافسية.

نهضة وتطور عظيم للمملكة العربية السعودية

هناك تطور ونهضة عظيمة للملكة العربية السعودية، ومنها إطلاق برنانج التحول الرقمي 2020، وهو يحقق رؤية عام 2030 وهو يخلق تحول إيجابي ملحوظ للمستوي الإقتصادي والإجتماعي،وأيضا من ضمن الإنجازات والتطور هو إطلاق برنامج تحقيق التوازن المالي لعام 2020، وهو يهدف الي آلية التخطيط المالي لمستوي المالية العامة لعام 2020، وقد سمحت المملكة للمرأة بقيادة السيارة ومنحها المشاركة الفعلية في الإنتخابات والعمل علي توفير فرص العمل الخاصة بها وأن يتم توليها مراكز ومناصب عليا في المملكة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *