التخطي إلى المحتوى
نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق

يريدون طلاب المملكة العربية السعودية بمعرفة النتيجة عبر نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق، نظام نور لنتائج وشهادات التلاميذ برقم الهوية لذلك الفصل الدراسي يتقدم في ترتيب مواقع البحث في الإنترنت جوجل، إذ يتزاحم العدد الكبير من الشخصيات للوقوف فوق نتائج الطلاب والطالبات لذا العام 1442؛ وهذا في أعقاب اعتماد نهج التعليم من مسافة بعيدة لمني تفشي آفة Covid 19 المستجد، والذي أدى إلى إقفال المدارس والجامعات ضِمن كميات وفيرة من الدول ومن داخلها المملكة العربية المملكة السعودية، وتم الاعتماد على التقنية لمواصلة ذلك الموسم الدراسي، عن طريق منصات إلكترونية مثل منبر مدرستي ومنبر الرجوع للمدارس، والتي وقفت على قدميها إدارة الدولة بإنشائها خصيصًا للطلبة والمعلمين، لتيسير عملية الإتصال بينهم وتجنب حدوث اختلاط.

نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق

صرحت وزارة التعليم بانه سوف يتم الجهد على مراقبة الدرجات والنتائج بأسلوب تصاعدي وتوفير وإتاحة الاستفسار عنها بمجرد ختام الامتحانات.
يقتضي أن يكمل إعزاز عموم النتائج المختصة بالطلبة على الموقع المعترف به رسميا لنظام نور، وهذا بمجرد توثِيقها من قبل وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية.
مثلما شدد الوزير بأن النتائج بمجرد توثِيقها على موقع نور سوف تكون حكومية ومُعتمدة.

تواصلت لليوم الـ2 على التكرار امتحانات عاقبة الترم الثاني عن بُعد لتلامذة وطالبات الصفوف العليا من المدة الابتدائية (من الصف الـ3 حتى الصف الـ6) في كل أنحاء المملكة، ولذا عبر “منبر مدرستي” بدايةً من الساعة 3 حتى 5 وقت العصرً.
وتجيء تلك الامتحانات استكمالاً لنشاطات القياس والتعديل التي قام بتنفيذها المعلمون والمعلمات لطلابهم في الفصول الافتراضية لإعلاء نواتج التعلّم، إذ تم تأدية أكثر من خمسمائة 1,000,000 امتحان تم إنشاؤها للتلاميذ والتلميذات في “منبر مدرستي” حتى عاقبة الأسبوع الحادي عشر من الترم الثاني.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *