التخطي إلى المحتوى
ازاي اعرف ان الفيس بتاعي مخترق

نسمع يومياً إلى حد ما عن القراصنة الذين يخترقون حسابات مستخدمي الإنترنت ويسرقون المعلومات الشخصية المختصة بهم، ازاي اعرف ان الفيس بتاعي مخترق، مثلما ارتفعت مشكلة إستيلاء على الهوية على الشبكة العنكبوتية فى السنين القليلة الفائتة، ولم يعتبر من الشاق اختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعية، وخصوصا facebook الذى يدمج بين معدل هائلة من المعلومات ،قبل النشر والترويج عن فضيحة تسريب معلومات باتجاه 533 مليون مستعمل لفيسبوك، تكررت حديثا كوراث تسريب معلومات ملايين المستعملين للكثير والعديد من منصات التواصل الالكترونية والمواقع التي تسمح خدمة البريد الإلكتروني المجاني.

ونجحت عملية تسريب واسعة لبيانات مستخدمي فيسبوك، إذ تم تسريب معلومات أكثر من 1/2 مليار مستعمل تحتوي أرقام تليفونات وعناوين بريد إلكتروني وقد كان للدول العربية نصيب جسيم من هذه التسريبات، منهم 44 مليون مستعمل مصري، و3 ملايين مستعمل أردني، ونحو 4 ملايين مستعمل ليبي، وحوالي 1.8 مليون لبناني.

لا تنسا ان تقرأ تطير حساب فيسبوك ٢٠٢١.. اغلاق اي حساب فيسبوك في 3 دقائق

ازاي اعرف ان الفيس بتاعي مخترق

  • و لتجنب التعرض لانتهاك الخصوصية يمكن عن طريق الكبس على رابط واحد اكتشاف ما لو كان عنوان بريدك الإلكتروني الذي تستخدمه للتسجل على منصات التواصل الالكترونية مخترقا أم لا، حتى تتخذ الإجراءات الضرورية لحماية حساباتك على تلك المواقع إن اكتشفت وجود اختراق.
  • وقال أحد المبرمجين المختصين ، لدى موقع ترويسة الاخباري ، بأن هنالك طريقة يمكن للمستخدم بواسطتها معرفة لو كان حسابه الشخصي على فيسبوك يتعرض لاختراق من المخترقون الإلكترونيون بالدخول على واحد من الروابط ووضع الحساب داخلها.
  • ووضح ايضا “يتم هذا من خلال الدخول على موقع Have i been pwned، ثم إضافة الإيميل المختص بالحساب في المربع الفارغ”.
  • بعدها يكمل الضغط على كلمة Pwned، لو كان الحساب غير مقرصن سيظهر في الأدنى كلمة good news مظللة باللون الأخضر، أما في وضعية الحساب المقرصن فستظهر بند Oh no – Pwned بخلفية حمراء، وبصحبتها ستجد الأعمال الواجب اتخاذها لتأمين حسابك.

وفي هذا المقال نكون قد تعرفنا على ازاي اعرف ان الفيس بتاعك مخترق وشكرا لكم اتمنا ان يكون قد أفادكم هذا المقال مع تحيات موقع ترويسة الاخباري.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *