التخطي إلى المحتوى
تأجيل أقساط التأمينات في الكويت وآلية تنفيذها
تعميم التأجيل علي جميع البنوك

أطلق بنك الكويت المركزي شروطا خاصة بأحكام تقديم الطلب الخاص بأقساط التأمينات والقروض، وأيضا للرقابة علي المؤسسات التابعة للبنك، وهذا لمن تنطبق عليه الشروط من المواطنين وتم تحديد المدة الي ستة أشهر، وهذا لما ينص عليه القانون رقم 3 لسنة 2021 وقد تم الإعلان عنه في الجريدة الرسمية في الآونة الآخيرة، لكي يتم تنفيذ القانون الصادر.

كيفية تقديم طلب تأجيل أقساط التأمينات

وعليه صرح بنك الكويت المركزي، علي التعميم في سائر البنوك والشركات وأيضا شركات التمويل والإستثمار، علي أن هناك ضوائط وشروط، لتلك الأمر وهي سارية علي جميع العملاء.

وتجدر الإشارة أنه تم تخصيص موقع إلكتروني لهذا الأمر، علي أن يقدم العميل هذا في خلال شهر من بداية العمل بالقانون، ونظرا لما تعانيه البلاد من تداعيات جائحة كورونا المستجد، وموضوع التأجيل للأقساط هذا يتم تفعيلة للمرة الثانية لمدة ستة أشهر حيث كانت المرة الأولي في العام الماضي.

ومن بين المستفيدين من عملية التأجيل لتلك المبادرة، هم أصحاب المعاشات، ومن يعمل في المؤسسة العامة للتأمينات، بكل سهولة يدخل علي الموقع الإلكتروني ويتم التسجيل البيانات عليها، بإستثناء أصحاب الأعمال لن يكونوا بحاجة الي الرجوع الي المؤسسة، ولكنه يتم التأمين عليه ويجب أن يوافق علي تلك التأجيل.

قرار مبادرة تأجيل الأقساط يتم تعميم

تحملت جميع البنوك الكويتية، أثناء التأجيل في المرة الأولي مسئولية التكايف الخاصة بالتأجيل، وقدرت تلك التكاليف ب 400 مليون دينار، ولكن في المرة الثانية سوف تتحمل الخزانة العامة تكاليف تلك التأجيل في المرة الثانية وقدرت ب 340 مليون دينار، وهذا بزيادة عن العام الماضي، ومدة التأجيل ستة أشهر ثانية.

وتجدر الإشارة الي أنه بدأ فعليا لتلك المبادرة في 18 أبريل الحالي، ويستمر لمدة ثلاثون من تاريخ البدء في تفعيل تلك المبادرة المعلن عنها.لب

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *