التخطي إلى المحتوى
برنامج الساعات الأكاديمية المزدوجة بالإمارات ومميزات القبول به
برنامج الساعات الإكاديمي

صرحت وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة، بأنه تم إعداد برنامج الساعات الإكاديمية، ويشمل 15 جامعة وكلية متخصصة، ويستهدف تلك البرنامج جميع طلبة المدارس الإماراتية، وهذا ما صرحت وأكدته وزارة التربية والتعليم، ومن خلال تلك البرنامج يمكن إختصار مدة سنوات الدراسة في المرحلة الجامعية، وأيضا في المرحلة الثانوية، وهذا بعد الإلتحاق بمسافات التخصص في الجامعات.

كيف يتم القبول في برنامج الساعات الأكاديمية

وأفاد مصدر مسئول في وزارة التعليم، أن الوزارة وجميع الكليات التطبيقية والمهنية، تعمل لكي تفتح المجال أمام الطلاب، بهذه الكليات لكي يستفيدوا من برنامج الساعات الإكاديمية، حيث أن البرنامج يتيج لهم إمكانية الإلتحاق بمسافات مهنية وتطبيقية، مع الإخذ في الإعتبار إحتياجات سوق العمل، وعليه سوف يتم التسجيل للطلبة الراغبين في الإلتحاق بالفصل الإكاديميي، وتشمل برنامج علوم البرمجة والكمبيوتر.

وتجدر الإشارة الي أنه سوف يتم إعداد طلبة وطالبات، ليتمكنوا من الإلتحاق بالكثير من البرامج النوعية، وأهمها التي تقوم بطرحها مؤسسات التعليم الجامعي المعتمدة.

إضافة الي أن تلك البرامج حرصت علي الإرشاد والتوعية المبكر للطلبة، وتلك البرنامج يتيح للطلبة إختيار التخصص الدراسي المناسب لهم ولنسبة وقيمة قدراتهم وإمكانياتهم،ومدي إحتياجات سوق العمل،وهي تمهد بشكل فعال الي الإلتحاق المبكر في الإشتراك في برامج الدراسة العليا مثل الماجستير والدكتوراه.

 الجامعات الإماراتية التي إنضمت في البرنامج

من الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الجامعات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، قامت بالإنضمام الي تلك البرنامج، وهي : جامعة الشارقة، جامعة خليفة، وجامعة روتشستر الأمريكية للتكنولوجيا، وجامعة عجمان، وإنضمت أيضا كلية فاطمة للعلوم الصحية.

وعلية قامت وزارة التربية والتعليم بمنح جامعة الإمارات القبول في برنامج الساعات الإكاديمية المزدوجة، وقامت أيضا بمنج جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وأكاديمية ريدان والطيران الإماراتي والجامعة الإمريكية في رأس الخيمة، والكثير والكثير من الجامعات المختلفة الأخري.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *