التخطي إلى المحتوى
كم باقي  من الوقت على الاحتفال بقرقيعان الكويت 2021
موعد القرقيعان

يتساءل الكثير من المواطنين الكويتين عن موعد الإحتفال ب قرقيعان رمضان، وهي عادة وظاهرة إحتفالية إعتاد عليها الكويتين من كل عام، وما هي المدة المتبقية لمظاهر الإحتفال بقرقيعان.

تعريف القرقيعان

القرقيعان يعد من التقاليد الدينية التي ورثها الكويتين، وأيضا في دول الخليج، منها البحرين والعراق،فهم يقومون بالإحتفال بهذه المناسية في شهر رمضان المبارك وهناك من يحتفل بها في شهر شعبان،ومعني كلمة ثقرقعان هي مأخوذة من قرع أو قرعان، ومعناها الدق علي الأبواب، وأيضا لها معني آخر وهو الشييء الممزوج بأصناف كثيرة وهي لها أسماء أخري كثيرة منها:

تختلف إسم قرقيعان علي حسب النطق في الماكن فهناك من يقول قرقيعان _ ومن يقول كركيعان – كريكشون – القرنقشوه وهكذا من الأسماء المختلفة حسب المكان.

متى الإحتفال بقرقيعان الكويت 2021

يبدأ الإحتفال بقرقيعان الكويت، في منتصف شهر رمضان، وهنا يتم إقامة الإحتفال بالقرقيعان،وعند البدء في اليوم الثالث عشر من شهر رمضان،ـ وبالتحديد في 25 إبريل 2021م، يبدأ مراسم الإحتفال بقرقيعان لمدة ثلاثة أيام متصل.وهذا بعد صلا ة المغرب، وبعد الإفطار، وبهذا يرتدي الأطفال الملابس الشعبية المتداولة والمعروفة لديهم للإحتفال بهذه المناسبة.

ما هي مظاهر الاحتفال بالقرقيعان في الكويت

القرقيعان من الأشياء الموروثة من الآباء، حيث كل عائلة تقدم الحلوي الرائعة في منازلهم حتي يصل الأطفال لديهم لكي يساهموا في تلك الإحتفال، والإطفال تنتظر تلك المناسبة كل عام بفرحة عارمة وهم يرتدون الملابس الشعبية المخصصة لتلك المناسبة.

وعلي هذا يتجول الأطفال داخل المنازل وأيضا في الحارات القريبة يفرحون ويلعبون ، وهم يرددون الأغاني الشعبية الخاصة بتلك المناسبة، وهم معهم أكياس جميلة مطرزة بالخرز والأشكال الجميلة والملابس المميزة ، وبداخلها الحلوي يتم توزيعها علي الأصدقاء وهي تسمي بتوزيعات القرقيعان الشهيرة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *