التخطي إلى المحتوى
المسجد الحرام يستعد لاستقبال العشر الأواخر من رمضان
الرئاسة هي الجهه المعنيه

المسجد الحرام والمسجد النبوي  يستعدان لإستقبال العشرة الأخيرة من رمضان، وقد أوضحت الرئاسة أنه يتم التجهيزات عن طريق منظومة عمل علي مدي 24 ساعة يوميا.

وتجدر الإشارة أنه هناك زيادات وحملات تطهير وتنظيف وتعقيم، حتي يكون هناك فتح للمسجد بأمان إضافة الي أنه يتم العمل علي تنظيم عملية الدخول والخروج للراغبين في زيارة المسجد احرام والحرص علي توفير أماكن متخصصة لذوي الإحتياجات الخاصة.

الإستعدادات الخاصة بالمسجد الحرام في العشر الأواخر من رمضان

حرصت الرئاسة علي توفير كل ما يلزم المصلين داخل المسجد ومنها العمل علي توفير مياه زمزم وتوزيعها علي المصلين، داخل المسجد وداخل صحن المسجد أيضا، والرئاسة هي الجهة المعنية للإشراف علي المسجد الحرام والمسجد النبوي.

صرحت الرئاسة بأنه تم توفير وتجهيز المسجد بالتعقيم والتطهير وفرش سجاد جديد، والعمل علي تنظيف تلك السجاد أولا بأول حرصا علي سلامة المصلين من فيروس كورونا المستجد، والحرص أيضا علي كيفية تنقل المصلين من مكان لمكان داخل وخارج المسجد.

علاوة علي ذلك أنه تم تخصيص فريق من العمال المعنيين، وهذا للقيام بعملية التطهير والتنظيف أولا بأول، علي أن يكون هناك تفرقة بينهم في داخل المسجد، ويتم رش المسجد بالمطهرات والمعطرات مع العلم أنه يتم إستخدام أفضل وأجود الماركات العالميه،بيث يشمل الرش الأرضيات والأسطح .

ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية حرصت علي تقديم الخدمات علي أعلي مستوي من المهارة والمهنية، وتم تزويد عدد العمال حتي تكون النظافة علي أعلي مستوي، مع الإخ في الإعتبار لذوي الإحتياجات الخاصة.

إضافة الي أن هناك توسعة في الدور الأول وأيضا توسعة في المداخل والسلالم، وأماكن الحقائب، والحقائب الإسطوانية حيث أن عددها كبير في المسجد.

والرئاسة تعتبر هي الجهة المسئولة عن مواجهة الظواهر السلبية وأيضا للتنسيق مع الإدارة داخل وخارج المسجد

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *