التخطي إلى المحتوى
موعد صلاة عيد الفطر في جدة 2021
صلاة العيد في السعوديه

نحن الآن في العشرة الأخيرة من شهر رمضان المبارك لعام 1442، وينتظر الكثير بشغف معرفة موعد صلاة عيد الفطر المبارك في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وهذا العام يختلف عن الأعوام السابقة وهذا بسبب جائحة كورونا، وقد إتخذت المملكة عدة قرارات بسبب هذا الوباء، فقد تم إعلاق جميع دور العبادة والأماكن التي يتجمع بها المواطنين والمقاهي، للحد من إنتشار تلك الوباء، والكثير يتساءل عن موعد صلاة عيد الفطر المبارك لعام 1442.

موعد صلاة عيد الفطر في جدة

أعلنت هيئة البحوث الفلكية أن موعد صلاة عيد الفطر المبارك، كما نعرف أنها تقام بعد صلاة الفجر، وأعلنت الهيئة أن التوقيت الرسمي، سوف تقام في جدة في  تمام الساعة 6.5 صباحا.

ومن الجدير بالذكر أن هناك إختلاف في موعد صلاة عيد الفطر المبارك، وهذا بمختلف المدن، ويتم حسب الموقع الجعرافي، فهي تفرق دقائق بين كل محافظة وأخري.

موعد عيد الفطر بالمملكة العربية السعودية 2021

من المعروف أن المملكة العربية السعودية لا تخضع للتوقعات الفلكية، لمعرفة وقت المناسبات الدينة ومنها شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك وعيد الأضحي، ومن المقرر أن يكون عيد الفطر لعام 2021 يوم 13 مايو، ولكن المسئولين سوف يعلنون الوقت المؤكد لعيد الفطر علي حسب رؤية الهلال لشهر شوال 2021، والرؤية تتم يوم 29 من شهر رمضان لهذا العام.

العادات والتقاليد المتبعة بالمملكة العربية السعودي

هناك عادات وتقاليد يعتاد عليها المواطنين السعودين وهي عادات قديمة مورثة، في عيد الفطر المبارك، وهي أن تذهب ربة المنزل الي الأسواق لشراء إلتزاماتها من ملابس وأدوات تنظيف ومفروشات جديدة، ويذهب كل من بالمنزل لحضور صلاة عيد الفطر علي حسب رؤية يوم العيد، وهناك يمكن أن تتم الصلاة بالمساجد وأيضا بالساحات والشوارع بعد صلاة الفجر، ثم يتم تبادل الزيارات المنزلية ويجتمع أفراد الأسرة في ت تناول وجبة الإفطار وبالنسبة للأطفال يرتدون الملابس الجديدة ويفرحون ويلعبون حيث أنهم ينتظرون يوم العيد بشغف من كل عام.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *