التخطي إلى المحتوى
موعد عيد الفطر  فلكياً في مصر والدول العربية 2021
رؤية هلال عيد الفطر

موعد عيد الفطر فلكيا يوم الخمسش 13-5-2021، وقد صرح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية إياد نصار، بأن من شهر رمضان1442  سوف يكون 29 يوما، وعلي ذلك سوف يكون رمضان 29 يوما في مصر والدول العربية علي حسب الفلك لهذا العام.

موعد عيد الفطر 2021 م – 1442هـ

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية في جمهورية مصر العربية، بأن هناك دول سوف يظهر بها هلال شهر شوال أن يكون رمضان 29 يوما، هي: داكار وفاس في المغرب و السنغال و موريتانيا و نواكشوط.

وتجدر الإٌشارة الي أن يوم الأربعاء يعتبر المتتم لشهر رمضان المبارك، ويتم هذا في مصر وجميع الدول العربية ما عدا الدول السابق ذكرها عاليه.

وكما صرح المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن آخر يومفي شهر رمضان هو يوم 12-5-2021 وقد يكون هذا اليوم من أطول عدد الساعات بالنسبة للصيام، حيث أن عدد ساعات الصيام من 15 ساعة 35 دقيقة

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 1442 هـ – 2021 م

موعد صلاة عيدالفطر المبارك 1442 هـ – 2021 م، وعلي حسب الفلكي، سوف تتم في الساعة الخامسة وثمانية وعشرون دقيقة بتوقيت القاهرة، وسوف يعلن لاحقا الموعد لباقي محافظات الجمهورية، ودار الإفتاء المصرية سوف تعلن موعد صلاة العيد بعد رؤية هلال شهر شوال.

أجازة عيد الفطر المبارك 2021

تم تحديد أجازة عيد الفطر المبارك تبدأ من يوم الأربعاء الموافق 30 رمضان، وتصل الي يوم الأحد 4 شوال، وهذا ضمن ما يتم من الإجراءات الإحترازية لجائحة كورونا لهذا العام وسوف تقام صلاة العيد في المساجد الكبيرة بنفس ما يتم في صلاة الجمعة من طقوس.

وسوف يتم موعد إستطلاع هلال شهر شوال اللية 29 رمضان يوم الثلاثاء ويعلن بعدها أن رمضان هذا العام يكون 29 يوما أم ثلاثون يوما وكل عام وانتم بخير.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *