التخطي إلى المحتوى
متى تنزل اعانة التأهيل بعد التقديم
اعانة التأهيل الشامل

متى تنزل اعانة التأهيل بعد التقديم ؟ وهو السؤال الذى يسأل عنه الكثير وفي هذا المقال سوف أتحدث عن متى سوف تنزل هذه الإعانة وما هو الموعد المحدد للصرف التأهيل الشامل؟ ماذا يحدث في حالة قبول الطلب والإعانة موقوفين؟   وفي حالة عدم نزول الاعانة ما الذي ينبغي عليك فعله؟ فكل هذه التساؤلات سوف نجيب عنها في هذا المقال

متى تنزل اعانة التأهيل بعد التقديم

تنزل اعانة التأهيل الشامل في يوم 26 من كل شهر ميلادي وقد يتأخر يوم أو يسبق يوم، وذلك وفقا للحساب الخاص بخدمة العملاء للشؤون الاجتماعية ويمكنك متابعة خدمة العملاء على تويتر وذلك لتوضيح المواعيد الرسمية.

ماذا يحدث في حالة قبول الطلب والإعانة موقوفين؟

أولا إذا كان صاحب الطلب متقدم جديد يجب علية أن يجب أن يقدم طلب الإعانة على الموقع الرسمي.

ثانيا إذا كان صاحب الطلب قد قام بالتقديم مسبقا وقد توقفت الإعانة يجب عليه تقديم الطلب مرة أخرى وفي حالة الرفض يجب عليه الانتظار حتى تقوم الوزارة بإرجاعها، وعند استلام الرسالة أنه تم قبول التقرير يجب عليك الدخول إلى الموقع الرسمي والتأكد من رقم المحمول والايبان حتى يصلك المصروف في الموعد المحدد.

شاهد ايضا: كم اعانة التأهيل الشامل في المملكة العربية السعودية 1442

رقم التأهيل الشامل

هو رقم المستفيد والذي يحصل عليه بعد تقديم الطلب وقبوله، وهو رقم مهم جدا بالنسبة للمستفيد فهو يدخل في جميع التعاملات الخاصة بالتأهيل الشامل والضمان الاجتماعي.

كيف يمكنني الحصول على رقم التأهيل الشامل.

هناك عدة طرق يمكنك الحصول منها على رقم التاهيل الشامل

اولا من خلال الاتصال بخدمة العملاء من خلال الرقم 19911 وتزويدهم بالمعلومات المتعلقة بك وسوف تاخذ رقم التأهيل الشامل الخاص بك

ثانيا من خلال بطاقة التاهيل الشامل وسوف تجد في خلف البطاقة رقم طويل تحت تاريخ انتهاء البطاقة عليك باخذ اخر 5 أرقام وهذه الأرقام تعتبر هي رقم التاهيل الشامل.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *