التخطي إلى المحتوى
نتائج كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1442

أعربت لجنة القبول والتسجيل، اليوم، عن نتائج موافقة كلية الملك خالد العسكرية لعام 1442 هجري 2020 ميلادي، مبينة أنه يمكن التعرف على النتيجة عند جميع المتقدمين مُسبقا.

وقالت لجنة التسجيل والقبول في بيان صحفي إنها تُعلن اليوم عن نتائج القبول في كلية الملك خالد العسكرية – نتائج الترشيح النهائي لدورة إعداد وتدريب الضباط الجامعيين للموسم الدراسي الجاري.

وبحسب اللجنة، ينبغي على الراغبين في تحليل نتائج قبول كلية الملك خالد العسكرية، الدخول على الرابط الخاص بكلية الملك خالد العسكرية ثم كتابة رقم الطلب والهوية الوطنية قبل الكبس على خيار عرض النتيجة.

نتائج قبول كلية الملك خالد العسكرية

  • وفي سياقٍ مستقل، أوضحت اللجنة أنها تستشعر عظم المسؤولية الموكلة إليها؛ لأنها البوابة الأولى لاستقبال المتقدمين من خريجي الجامعات على اختلاف تخصصاتهم وخريجي الثانوية للالتحاق بالكلية العسكرية.
  • وقالت إنها تتشرف بخدمة المتقدمين عن طريق تطبيق إجراءات ومعايير وضوابط تكفل الدقة في الاختيار بالطراز الذي يتوافق مع مطالب وزارة الحرس الوطني. على حسب ما ورد على موقعها الأساسي والموثق والرسمي.
  • ولفتت للطلبة قائلة : “عزيزي المتقدم ستجد بعض البيانات الأساسية التي تحتاجها للالتحاق وشروط ونصائح الموافقة، ونبذة عن الدراسة شاملة للبرامج التعليمية والتدريبية والميزات الدراسية”.
  • الجدير بالذكر أن موقع كلية الملك خالد العسكرية الذي تم أصدر نتائج الموافقة بواسطته يخضع للصيانة من حين إلى آخر، إذ تعمل الطواقم الفنية المخصصة على إعلاء الدرجات والنتائج سريعا.

شروط التقديم في كلية الملك خالد العسكرية

  1. أن يكون المتقدم مواطن سعودي الأصل والمنشأ ( يستثنى من ذاك من نشأ مع أبوه خلال خدمته للبلد خارج المملكة ).
  2. أن يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد قانوني أو في جناية مخلة بالشرف والأمانة.
  3. أن يكون لم يتزوج بعد بأجنبية .
  4. أن لا يكون أقل سن خريج الثانوية لدى بداية الموسم الدراسي بموجب بطاقة الهوية الوطنية عن (17) سنة ولا يزيد عن (22) سنة .
  5. أن يتناسب طول المتقدم ;مع وزنه على أن يكون الحد الأقل المقبول ( 165 سم – 52 كجم ) والحد الأعلى ( 188 سم – 95 كجم ) .
  6. أن يكــون حاصلاً على شـهـادة الثانويـة العامة ( العلوم الطبيعية أو نمط مقررات تخصص العلوم الطبيعية ) على أن لا يقل المعدل التراكمي العام عــن ( 80 % ), ومن خريجي ذاك الموسم الدراسي 1442هـ ( انتظام نهاري ) ولا يقبل خريجو السنين الفائتة.
  7. أن يكون حاصلاً على درجة ليست أقل من (60) في اختبار القدرات، وحاصلاً على درجة ليست أقل من (60) في اختبار التحصيلي، الذي يعقده المركز الوطني للقياس.
  8. أن يؤدي اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP)، الذي يعقده المركز الوطني للقياس.
  9. أن يمر جميع إجراءات القبول ( المقابلة الشخصية، الاختبار التحريري، امتحان اللياقة البدنية، التزكية الطموح، امتحان كفايات الحرس الوطني , … )
  10. أن يتخطى التحليل الطبي ولا يقبل أي كشف طبي إلا ما يأتي ذلك من اللجنة الطبية الموالية للجنة القبول والتسجيل وتحتسب نتائج التحليل الطبي نهائية ولا يحق له المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *