التخطي إلى المحتوى
قرارات وزير التعليم السعودي الجديد ال الشيخ

نشر وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ، اليوم يوم السبت، عددا من القرارات الفورية بما يختص العملية التعليمية في المملكة.

قرارات وزير التعليم السعودي الجديد ال الشيخ

وصرح الوزير السعودي: إن الوزارة تحاول لصعود إسناد التدريس في رياض الأطفال للمعلمات بمعدل 50% أثناء الموسم الدراسي القادم؛ ما يحتاج سرعة مسح المدارس التي من الممكن أن تضيف فصولًا حديثة للطفولة المبكرة.

بحث احتياجات عملية التدريس

وشدد طوال مؤتمر قام بعقده اليوم عن بُعد مع مديري التعليم بمناطق ومحافظات المملكة؛ لبحث احتياجات عملية التدريس والتعليم خلال الفترة القادمة، على وجوب تكامل العمل داخل الإدارات التعليمية لحوكمة إجراءاتها، وتعزيز الجوانب القانونية في ممارساتها، داعيًا مديري التعليم للإسراع في معالجة وحط قليل من المدارس ذات الكثافة الطلابية العالية وتقليل الأعداد في نطاق الفصول.

ونوه الوزير حتّى إجراءات قياس وتعديل الطلاب والطالبات متواصلة أثناء الفترة الباقية من الموسم الدراسي الحاضر لترقية نواتج التعلّم، والاستعداد الباكر للاختبارات، أكيدًا لزوم إتمام المقررات الدراسية وإيلاء الاهتمام على الخبرات المهارية القرائية والكتابية للتلاميذ والتلميذات.

دور التعليم في دعم الوفاء للدين

ولفت إلى ضرورة العمل على حسب القواعد التنظيمية والدليل التشغيلي لوحدات زيادة الوعي الفكرية المعلن عنها مؤجلًا في إدارات التعليم، مشددًا على دورها في تدعيم الوفاء للدين ثم لولاة الشأن، والانتماء للوطن، والافتخار بقيادته، وتاريخه، وحضارته، ومنجزاته.

أقرأ ايضا قرارات وزير التعليم السعودي الجديد 2022

واستعرض عدة تقارير من قيادات الوزارة بخصوص الاختبارات المحاكية، والاستعداد للموسم الدراسي القادم، ومسابقة مدرستي تبرمج، وتقسيم جوائز مسابقة مدرستي الرقمية قبل آخر السنة الدراسي، بقرب وحدات الإدراك الفكري في التعليم العام، وتمرين المدرسين عن طريق برامج المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *