التخطي إلى المحتوى
فضل الصلاة النارية للحمل

فضل الصلاة النارية للحمل، طريقة الصلاة النارية أنه لأداء هذه الصلاة النارية ولتحقيق المرغوب منها يقتضي أن يتوافر شرطان، يقتضي ترديدها بنفس صيغتها مثلما ذكر، وبعدد 4444 مرة، ومن الممكن أن يقولها المرء المسلم لوحده أو مع جماعة في مجلس واحد، وعلى مرة واحدة أو على مرات وفق مقدرة كل إنسان أي من الممكن أن يقولها مائة مرة، ثم يستريح، فيقول خمسمائة أخرى.. ومن ثم حتّى يبلغ للعدد المشار إليه الذي هو سُنة، وليس بدعة مثلما يردد المتشددون، غير أن يؤْثر ويستحب في أسلوب وكيفية الصلاة النارية أن تقال دفعة واحدة ليكون لها التأثير المرغوب مقابلًا من أن تكون متقطعة.

فضل الصلاة النارية للحمل

صرح عنها الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو منظمة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إنه تبقى صلاة على سيدنا محمد -عليه الصلاة والسلام- تدعى « الصلاة النارية » وهي من الصيغ التي أُلهم بها قليل من أهل الله، وسميت بذلك الاسم لأنها إذا قرأت بنية تحصيل أمر من الأشياء فتحققه كالنار في الهشيم غير أن ذاك كله بفضل وتكرم الله علينا.

كما أن الصلاة والسلام على سيدنا محمد ثواب عظيمة يكتسبها الانسان في عمره، وهى مكافاة ربانية من الله سبحانه وتعالى يكتسبها الإنسان في العالم وايضا في يوم القيامة. فالصلاة والسلام على النبى تعطي الإنسان شفاعة المصطفي في الأخرة مثلما انها تفك الكرب وتحل الأزمات وتتيح الانسان الخير والرزق. مثلما أنها من طرق استجابة الدعاء، إذ أنه يفضل مستهل الدعاء بالصلاة والسلام على النبي وختام الدعاء كذلك به. مثلما أن الصلاة على النبى هى طاعة لأوامر الله سبحانه وتعالى ودليل قوة ايمان بالمولى سبحانه وتعالى واعتراف بنبوة النبي محمد لى الله عليه وسلم وبأنه خاتم المرسلين.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *