التخطي إلى المحتوى
شروط القرض الحسن للمتقاعدين العسكريين في السعوديه

شروط القرض الحسن للعسكريين في المملكة العربية المملكة السعودية  قرض الحسن يعني به عدم إضافة فوائد على ثمنه الأساسية، مع الالتزام بسدادها في كميات محددة تلائم سعر المرتب الشهري الذي يتقاضاه الفرد، ويحتسب القرض الحسن من أحسن الاختيارات المتوفرة للحصول على التمويل العقاري لشراء وحدة سكنية أو غير ذاك، بكيفية آمنة وبسيطة ويحدث ذاك بالترتيب مع وزارة الإسكان والبنك العقاري ومجموعة من البنوك الأخرى.

قد يهمك قرأة طريقة فتح حساب بنكي تجاري للعمل الحر

محددات وقواعد القرض الحسن للعسكريين في المملكة العربية المملكة السعودية

  1. يقتضي أن يكون الفرد العسكري على رأس العمل وأن تتوافق القيمة المراد أحد القرض بها مع سعر القبض الشهري المخصص بطالب القرض.
  2. أن يكون متبقى في أعوام التجنيد زيادة عن عامين.
  3. يشترط أن يحضر طالب السلفة ما يثبت حاجته للتمويل سواء لغرض إدخار المسكن أو لأى كلف من الأشياء التي يوفرها القرض الحسن.
  4. يلزم أن يكون المتقدم للقرض لم يستفد من قرض حسن آخر في الفترة السابقة.

محددات وقواعد القرض الحسن للمتقاعدين

تبقى عدد محدود من الشروط التي يقتضي توفرها حتى يستطيع من يود فى الحصول على القرض وتتألف هذه الشروط فى الآتى:-

  • يشترط ألا يقل عمر المتقدم للحصول على قرض حسن عن خمسين عام.
  • ينبغي أن يكون المتطور على القرض الحسن مسجل في إطار قوائم الصندوق العقاري او وزارة الإسكان.
  • يشترط أن يكون المتقدم للاستحواذ على القرض من التابعين للقطاع الحكومي أو من العاملين بالقطاع المخصص أو من أصحاب المهن الحرة او من المتقاعدين العسكريين او المواطنين.
  • يشترط أن يكون مرتب الفرد المتقدم للقرض الحسن أدنى من 14 ألف ريال سعودي.

كيفية التسجيل للحصول على قرض حسن

  1. قم بزيارة الموقع الإلكتروني المعترف به رسميا المخصص بالصندوق العقاري الموالي للمملكة العربية السعودية عن طريق الرابط التالي هنا.
  2. ادخل عمر المستفيد من القرض الحسن في الخانة المختصة لهذا
  3. ادخل رقم الدخل الشهري أو المرتب المختص بالمتقدم للحصول على القرض الحسن، مع انتباه أن يكون مبين به تكلفة المرتب اللازم بالإضافة الى التأمينات وبدل المسكن.
  4. في موقف كان المتطور للوظيفة مدني تَستطيع الشرح على يد النمازج التوظيفية وهي: النموزج المخصص بالموظفين العاملين في إدارة الدولة ضِمن المملكة السعودية، 3 هو النموزج المختص بموظفي القطاع المخصص ضِمن السعودية، 4 نموزج المتسبب في المملكة، 5 النموزج المختص بالمتقاعدين في مؤسسة التقاعد بالمملكة، 6 خارج على المعاش في التأمينات الاجتماعية للمملكة العربية السعودية.
  5. قم بإدخال ثمن الدعم التي تريدها بهدف الدفعة الأولى.
  6. يكمل حتى الآن ذاك التحقق من أهلية المتقدم واستحقاقه للقرض الحسن عن طريق وظيفة خدمية الحاسبة، وإدخال معلومات المتقدم وفق الخطوات السابق ذكرها.

ميزات مبادرة بنك حسن

  • من اهم ميزات القرض الحسن هي تيسير الحصول على المنزل الموائم سواء من الوحدات السكنية الجاهزة أو الوحدات أسفل التأسيس.
  • يمكن تم منحه القرض الحسن مع القرض العقاري بسعر نقدية تبلغ الى خمسمائة ألف ريال سعودي
  • يمكن دفع النفقات في هذه الحملة بواسطة الجهات التمويلية الأخصائية لأجل أن يكمل الصرف بكونه دفعة أولية للوحدة العقارية المطلوبة.
  • يكمل دفع القرض بثمن 20% من قيمة المبنى المرغوب شراؤه بحد اقصى 140 ألف ريال سعودي، الأمر الذي يسمح الإمكانية لشراء اختيار المبنى الملائم
  • إدخار فرصة تأخير الدفعات الجدولة المخصصة بالقرض الحسن لحين الانتهاء من دفع الأقساط والدفعات المختصة بالقرض العقاري المخصص بالجهة الممولة، ولذا بشرط جدولة الأقساط على حسب الدخل الشهري عند بداية السداد.

نهاية موضوع شروط القرض الحسن للعسكريين في المملكة العربية المملكة السعودية

وبالتالي نصبح قد عرضنا في ايجاز عموم التفصيلات المخصصة بالقرض الحسن، من إذ شروط القرض الحسن للعسكريين في المملكة العربية المملكة السعودية بالإضافة الى أسلوب وكيفية وخطوات التسجيل للحصول على القرض، وأبرز ميزات مبادرة القرض الحسن.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *