التخطي إلى المحتوى
مصير الموظفين بعد الخصخصة سلم رواتب الموظفين 1442
An aerial view shows a deserted highway due to the COVID-19 pandemic, on the first day of the Eid al-Fitr feast marking the end of the Muslim holy month of Ramadan, in the Saudi capital Riyadh, on May 24, 2020. - Saudi Arabia, home to Islam's holiest sites, began a five-day round-the-clock curfew from May 23, in a bid to stem the spread of the novel coronavirus. (Photo by FAISAL AL-NASSER / AFP)

يبحث الكثير من المواطنين عن مصير الموظفين بعد الخصخصة، لذلك وفي هذا المقال سوف نشرح لكم ما هوا مصير الموظفين بعد الخصخصه وما هو سلم الرواتب الخاص بالموظفين بعد الخصخصه، إذ تحرص حكومة المملكة السعودية على إدخار سلمًا موّحدًا لرواتب المستوظفين العاملين في متباين القطاعات بالمملكة، ولذا يصبح على علاقة سلم المدفوعات الشهرية الجديد الموثوق في المملكة بنظام التخصيص، وهو واحد من الأنظمة النافعة لخلق جو تسمح بإعزاز كمية ومستوى الخدمات الواجهة للمواطن والمقيم، ووضع المطواعية الأساسية في المناخ التنظيمية والاستثمارية لمشاريع التخصيص بالمملكة، ولذا بما يشتغل على ويٌعزز تأدية هذه المشروعات في إطار مناخ تنظيمية واستثمارية جاذبة ومخفزة.

مصير الموظفين بعد الخصخصة

اعتمد مجلس الوزراء السّعوديّ نهج الخصخصة الجديد في شهر آذار عام 2021م، والذي يصبو إلى تدعيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص ونقل مال المناشئ الرسمية، وإعتاق المنابع المملوكة للبلد في مواجهة القطاع المخصص وتخصيص خدمات رسمية محدّدة، والتمدد في مشاركة القطاع المخصص في مشروعات البنية الأساسية، والخدمات العامة الواجهة للمواطنين والمقيمين، وتشتمل على الخصخصة عدد من القطاعات؛ متمثلة في قطاع الصحة، والقطاعات التكنولوجية والاتصالات، وقطاع التعليم، والمياه والنقل، والسياحة والزراعة، والأمور البلدية، والحج والعمرة، والاتصالات والإعلام، والرياضة والطيران المواطن، والنقل والموانئ، والخطوط الحديدية، وتقصد الخصخصة في السعودية إلى تقصي جملةً من المقاصد، وهي كما يلي

  1. التمدد في عدد مشروعات التخصيص التي تم أداؤها بشكل فعلي في المملكة.
  2. تشجيع القطاع المخصص لأداء الأعمال التجارية العملاقة بالمملكة.
  3. توطيد المستثمر الإقليمي والغير عربي من المساهمة في فرص التخصيص التي يكمل طرحها.
  4. ترقية معدّل المناشئ التي تتصل بمشروعات الخصخصة وترقية معدلات الهيئة بها.
  5. تدعيم ثقة القطاع المختص في عملية طرح الأعمال التجارية المقررة للتخصيص بواسطة وضع نهج من النُّظُم والضوابط العاملة على تجهيز ذلك الموضوع.
  6. تيسير تقديم الفرص الاقتصادية في أعمال تجارية التخصيص في مواجهة القطاع المخصص.
  7. مؤازرة طرح الجهود والمشروعات المرتبطة بالتخصيص.
  8. مؤازرة الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص لأداء الأعمال التجارية التي تتضمنها الأنشطة المرتبطة في المشروع.
  9. تقديم الإجابات المبتكرة للاقتصاد الوطني والعمل على تنقيح جدارة الميزانية العامة للجمهورية.
  10. جلب المشروعات الاستثمارية الأجنبية على نحو أضخم إلى المملكة وهو الشأن الذي يشتغل على تنقيح فرص المجهود الواجهة للمواطنين وتخفيض نسب البطالة بشكل ملحوظ.

سلم رواتب الموظفين 1442

سلام مرتّبات المستوظفين العام عقب الخصخصة هو السلّم الذي يوّضح القبض الشهري الذي يتقاضاه موظفوا المملكة العربية المملكة العربية المملكة السعودية العاملين في القطاعين العام والخاص، ولذا حتى الآن اعتماد نسق الخصخصة ودخوله حيّز التنفي في الأراضي الحجازيّة، ويُحدد ذاك السّلم مجموع ما يحصل فوقه المستوظف عقب الخصخصة التي انتهجتها حكومة المملكة، وإليكم السّلم المختص للمستوظفين العام الجديد:

سلم رواتب الموظفين 1442
سلم رواتب الموظفين 1442

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *