التخطي إلى المحتوى
بوابة استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2021

يبحث الكثير من المواطنين عن بوابة استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2021، تتصاعد نشاطات البحث بخصوص رابط منفذ الاستفسار والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة، من ناحية المدنيين عبر مواقع البحث في الإنترنت الشهيرة ومواقع السوشيال ميديا، إذ يرغب العديد من المدنيين الذين قدموا شكواهم في معاش تكافل وكرامة، دراية مصير التظلم وإلى أين بلغت عن طريق موقع وزارة التضامن الاجتماعي.

بوابة استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة

من جانبها، أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، منصه إلكترونية لأصحاب المعاشات الذين إذا واجهتم إشكالية أو شئ يمكن لهم إرسال الإشكالية عبر الرابط الإلكتروني الآتي https://tk.moss.gov.eg/، وللاستفسار عن التظلم يقوم المدني بادخال الرقم القومي لصاحب كارت تكافل او كرامة، ثم يقوم بالكبس على شعار “استعلام” ثم توضح له سائر المعلومات المطلوبة عن التظلم.

تظلمات تكافل وكرامة بالرقم القومي

يمكن للمواطن الذي يريد في تقديم تظلم إلكترونية في معاش تكافل وكرامة، يقوم باتباع الخطوات اللاحقة: الدخول عن طريق الموقع السابق ذكره: ثم في أعقاب هذا يقوم الراسل بكتابة أو اختيار التظلم أو الإشكالية التي تعرض لها.

وعقب إلحاق المعلومات الفائتة، يقوم بإدخال الرقم القومي المختص به المركب من 14 رقمًا من ناحية الشمال إلى اليمن بشرط أن تكون سارية، يقوم المدني بالكبس على كلمة ارسال التظلم.

لماذا التقديم يكون إلكترونيآ

وبعد إيضاح رابط منفذ الاستفسار والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة، يشار إلى أنه حتى الآن انتشار Covid 19 المستجد، أطلقت الكثير من الوزارات والمؤسسات الرسمية مجموعة من المنصات الإلكترونية لتقديم سائر الخدمات للمواطنين بهدف التخلص من الفيروس بعدم الازدحام والتراكم في المواضع، ومنها وزارة التضامن الاجتماعي التي قدمت منبر لتقديم التظلمات في سائر البرامج الخدمية التي تطلقها للتواصل مع المدنيين ولمساعدتهم وهم ضِمن بيوتهم، ولعدم نقل عدوى Covid 19، بهدف الحفاظ كذلك على أرواحهم.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *