التخطي إلى المحتوى
رواتب الموظفين بعد الخصخصة تويتر

رواتب الموظفين بعد الخصخصة تويتر، نهضت السعودية بإدخال نمط الخصخصة الى أغلب مؤسساتها الأصلية، من أجل توكيل الشركات الخاصة مهمة التحكم بها، إلا أن توجد الدولة مسؤولة عنها، والخصخصة نوعان؛ جزئي وكلي، وتعتمد المملكة العربية المملكة السعودية في نهج الخصخصة النمط الجزئي، إذ تود ببقاء التحكم بكافة الامور البلد، وتتولى الشركات والمراكز المختصة وظيفة تشغيل الشركات الرسمية لاغير، ووضعت المملكة سلم مرتّبات المستوظفين حتى الآن الخصخصة 1442، الذين يعرفون بواسطته المدفوعات الشهرية المختصة بهم، ونسبة العلاوات والارتفاعات التي حصلوا عليها في أعقاب ترقيتهم، وسنوضح هنا سلم مرتّبات المستوظفين في أعقاب الخصخصة 1443.

رواتب الموظفين بعد الخصخصة تويتر

اعتمدت المملكة السعودية نهج الخصخصة في سائر مؤسساتها الرسمية، والخصخصة عكس نهج التأميم، الذي يقتضي بتغيير عموم البنية التأسيسية والمؤسسات الخاصة الى رسمية، تشرف عليهم البلد، اما الخصخصة فهي تغيير الشركات والوزارات الرسمية الى شركات خاصة، يكمل التحكم بها من قبل شركات اقتصادية غير تابعة للبلد، ومن الممكن ان يكون التخصيص جزئي او إجمالي، والذي تقصد اليه المملكة من الخصخصة هو الجزئي، على أن يكون مشغل الشركات والأعمال التجارية هي شركات وشركات خاصة، على يد تَخطيطات محددة، وتكون الدولة متحكمة فيه، اما الكلي يكون بمنح الحق والصلاحية للشركات المختصة ان تسيطر على جميع الأشياء.

ما هي فوائد الخصخصة للموظفين

قدمت الخصخصة التي اعتمدتها المملكة العربية المملكة السعودية، الكمية الوفيرة من المزايا لسائر القطاعات في المملكة، وللموظفين والعاملين في الوظائف الرسمية المتنوعة، وأيضا للمواطنين أبناء السعودية، وابرز المزايا التي قدمتها للخصخصة ما يلي:

  1. ترقية درجة ومعيار الاداء والانتاجية.
  2. اصلاح وتهذيب خلل ونقائص ومشكلات الاداء والادارة.
  3. القضاء على اعباء التي تعانيها الحكومات نتيجة تدهور الاداء بين عاملين وموظفين البلد.
  4. الارتباط والاندماج بالعوامل المختصة بمكان البيع والشراء المالي.
  5. وضع مراقبة المشتركين اصحاب الإدارة الذاتية خلفاً عن المستوظفين البيوقراطيين، الذين ليس لهم أي مصلحة مباشرة، وهكذا حدوث التعديل وانعدام الشفافية والابداع.
  6. خلق روح المسابقة بين المستوظفين، وبذلك ارتفاع في حجم الانتاج.
  7. ربح ثقة المستثمرين من جنسيات اخرى غير المملكة العربية المملكة السعودية؛ لفتح أعمال تجارية في البلد، ومن ثم مبالغة اقتصاد الجمهورية.
  8. تجنب الروتين في الخدمات الواجهة، والعمل الدؤوب في الابتكار والتطوير والابداع.
  9. المجهود المتكرر في الابداع والتزايد.
  10. الجهد على تنقيح وتحديث الإجادة والأصالة في الخدمات التي ينهي تقديمها.
  11. إدخار وخلق فرص عمل لسائر المدنيين.
  12. التخلص من نظام البيوقراطية

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *