التخطي إلى المحتوى
التسجيل في اللوائح الانتخابية للغرف الفلاحية 2021 وآخر أجل
الانتخابات المغربية تغيير منشود

كيفية التسجيل في اللوائح الانتخابية بالغرف المهنية من أهم دلائل البحث  خلال الفترة السابقة، إذ أوضحت وزارة الداخلية عن عملية الالتحاق في القوائم الانتخابية في المغرب وخارجها إذ يحق لمختلَف المدنيين المغاربة سواء الساكن بالمغرب أو الساكن خارجها، وتنطبق عليه  الشروط اللازمة للإنتخاب من المساهمة في العملية الانتخابية المقرر إتمامها عام 2021، إذ أفصحت وزارة الداخلية عن موقع الكتروني لتيسير عملية الاشتراك  في القوائم الإنتخابية داخل المغرب، وسوف نواصل معكم  طريقة التسجيل في القوائم الانتخابية  من خلال الموقع الإلكتروني المخصص بتسجيل المدنيين المغاربة في القوائم الانتخابية.

التسجيل في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية 2021

ولقد أفصحت وزارة الداخلية عن فتح باب القيد في القوائم الانتخابية لمن أتموا 28 سنة ميلادية حتى مارس 2021، في أحقية الاشتراك في القيد بالانتخابات المقبلة 2021 بالمغرب، مع انطباق مختلَف الشروط الشرعية لأحقية الانتخاب إذ يمكن الالتحاق عبر إحدى الخطوات الآتية:

  • التسجيل من خلال اقرب مكتب للسلطة الادارية المحلية بالمنطقة
  • التقديم من خلال الموقع الرسمي الخاص بالتسجيل في اللوائح الانتخابية العامة

مراجعة اللوائح الانتخابية للغرف المهنية

صرح إخطار وزير الداخلية بأن المدة المختصة لتقديم طلبات القيد الحديثة وطلبات نقل القيد في القوائم الانتخابية للغرف المهنية، بمناسبة إعادة النظر الاستثنائية لتلك القوائم، ستبدأ ابتداء من يوم عشرة ماي الحالي إلى قصد يوم ثلاثين من الشهر ذاته.

وبيّن الإخطار أنه “في ظل اتخاذ الإجراءات التمهيدية لفعل الانتخابات القادمة لأعضاء الغرف المهنية، يكمل وزير الداخلية إلى معرفة المهنيات والمهنيين العاملين في القطاعات الموالية للغرف الفلاحية أو غرف التجارة والصناعة والخدمات أو غرف التصنيع الكلاسيكية أو غرف الصيد البحري أنه صدر بالجريدة الحكومية ليوم الخميس 29 أبريل 2021، قرار يرتبط بترتيب إعادة نظر استثنائية للقوائم الانتخابية المختصة بالغرف المهنية”.

نموذج طلب نقل القيد في اللوائح الانتخابية

ووفقا لأحكام القرار المشار إليه، فإن المرحلة الخاصة لتقديم طلبات القيد الحديثة وطلبات نقل القيد في القوائم الانتخابية للغرف المهنية تصل 21 يوما. وستنطلق ابتداء من يوم عشرة ماي إلى غرض يوم ثلاثين ماي 2021.

واستكمل أنه طوال تلك المرحلة، يتعين على المهنيات و المهنيين، غير المقيدين في القوائم الجارية والمستوفين للشروط المطلوبة قانونا والبالغين من السن 18 سنة شمسية كاملة كحد أدنى في التاريخ المحدد لحصر القوائم المنوه عنها أن يبادروا إلى تقديم طلبات تسجيلهم في القائمة الانتخابية للغرفة التي ينتسبون إليها. ويجب إيداع طلبات القيد بمكتب السلطة الإدارية المحلية الموالي لها مقر ممارسة نشاطهم المهني.

 

وبحسب المنبع نفسه، ستجتمع اللجان الإدارية واللجان الإدارية الفرعية، لدى وجودها، أثناء الفترة الممتدة من 31 ماي إلى قصد 2 حزيران 2021، غرض دراسة طلبات القيد الحديثة، وطلبات نقل القيد، وتعديل الأخطاء النقدية التي قد تلاحظها في القوائم الجارية، وإضافة إلى فعل التشطيبات التشريعية.

وخلص إخطار وزير الداخلية إلى أنه سوف يتم حصر السجلات الانتخابية الختامية للغرف المهنية يوم 24 حزيران 2021.

طريقة التأكيد من التسجيل في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية

يمكنك التأكد من التسجيل في اللوائح الانتخابية عبر اللينك الخاص بالتأكيدعبر الموقع الرسمي للوائح الانتخابية العامة من خلال الخطوات التالية:

التأكيد من التسجيل في اللوائح الإنتخابية العامة
التأكيد من التسجيل في اللوائح الإنتخابية العامة
  • نقوم بإدخال رقم البطاقة الوطنية للتعريف
  • إدخال تاريخ الازدياد
  • تسجيل الإسم العائلي
  • ثم الضغط على كلمة ابحث وسوف يتم عرض النتائج

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *