التخطي إلى المحتوى
زيوت لتنعيم كعب القدمين

نذكّركِ اليوم بمنطقة في جسمكِ ينبغي العناية بها كلياً: قدميكِ! إن أهملتهما، ستلاحظين أن البشرة الميّت قد تكاثر والتشقّقات قد تزداد يوماً في اليوم التالي ليوم غد، لتكون قدميكِ ناشفة وخشنة. لهذا، تدليل تلك المساحة بالذات ينبغي أن يكون جوهريّتكِ باستمرارً إلى أن تحافظي على روعة قدميكِ في جميعّ المواسم. بجانب تأدية الكريمات المختصة التي ترطّب القدم، ينبغي أن تلجئي إلى الزيوت الطبيعية ايضاً لنتيجة أكثر فعالية. إليكِ في ما يلي أهم الزيوت التي ستغذّي بشرة قدميكِ، ترطّبهما وتمنحهما نعومة لا مثيل لها، لتدلّكِ بها قدميكِ

 

زيوت لتنعيم كعب القدمين

  • زيت  الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أشكال الزيوت الرائعة التي تساند على ترطيب البشرة بأسلوب مدهش، وكما أنه يساهم في القضاء على الخشونة التي تصيب القدمين.

من الهام تدليك القدمين بزيت الزيتون قبل الغفو كل يوم، وعليك بارتداء شرابات خلال الليل حتى الفجر ولذا حتى ينهي امتصاص زيت الزيتون على البشرة.

  • زيت الليمون

من الزيوت الهامه التي تعين على دواء تشقق وخشونة القدمين، وتعين على تنعيم كعب القدم بشكل خاص.

ينهي مزج زيت الليمون مع قطرات من زيت الزيتون وقطرات من زيت اللافندر، ويحدث تدليك القدمين جيدا ويكرر ذلك كل يوم حتى تتخلص من الخشونة والتشققات.

  • زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعاونك على القضاء على التشققات والخشونة التي تصيب القدمين، وذلك لأنه يشتمل على المواصفات المضادة للالتهابات، وكما أنه يستعمل للتخلص من جفاف الجلد الذي يصيب القدمين بجانب استطاعته على علاج كميات وفيرة من الأمراض الجلدية، ومنها الأكزيما والصدفية وغيرها

  •  محلول الملح

حتى ينهي القضاء على التشقق والخشونة يلزم استعمال محلول الملح بواسطة نقع القدمين بها، والذي يدعم القضاء على خلايا البشرة الميت التي تبقى بها، وذلك عن طريق نقعها لمقدار ليست أقل من الربع ساعة مع الحذر والتدقيق على تدليك القدمين بعدها بالمرطب، وذلك يدعم القضاء على الخشونة ويعين ايضا على تفعيل الدورة الدموية بها.

دواء تشقق القدمين بالشمع:

  • الشمع يعين على القضاء على التشقق والخشونة بالقدمين، ويحدث استعماله بواسطة إحضار شمعة ضئيلة وتقطيعها إلى قطع ضئيلة المقدار.
  • بعدها حط قدر من الماء على النار حتى الغليان.
  • يكمل وضع بعض من الماء المغلي على الشمع وقومي بتقليبه برفق.
  • يضاف إليه 2 ملعقة من زيت الزيتون مع التقليب.
  • تدعك القدمين باستعمال الصخر الخفاف حتى ينهي القضاء على البشرة الميت المتواجد فوقها.
  • ينهي وحط مزيج الشمع على القدمين، وارتداء كيس من البلاستيك في القدمين ويتم تركها حتي الفجر وستلاحظ القضاء على التشققات على نحو جيد

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *