التخطي إلى المحتوى
خلطات لتنعيم وتوريد كعب القدم

هل تتكبد من إشكالية خشونة الكعبين وتشققاتهما، هل تريدين بتنعيم وتوريد القدمين بوصفات طبيعية من البيت، وتلك الإشكالية تصادف أشكال عمرية متنوعة، وقد تكون تلك الإشكالية قد تختص بالرطوبة الداخلية للبدن وبعضها يصبح على علاقة بالطقوس اليومية المتنوعة ومنها: قلة شرب المياه والسوائل وعدم استعمال المرطبات الطبيعية، والمشي من دون ارتداء الأحذية، وإستخدام أجهزة التحسين المختصة بالجلد التي تشتمل على المواد الكيماوية والعطور.

خلطات لتنعيم وتوريد كعب القدم

يمكن تقشير الكعبين وتنعيمهم عن طريق

  • مزج 1/2 كأس من السكر البني مع ملعقة من عسل النحل، ونصف كأس من زيت الزيتون، والقليل من عصير الليمون. نقع القدمين بالماء الدافئ لمدّة تترواح من عشرة إلى ربع ساعة، تمهيداً لتقشير البشرة في حين عقب. تقسيم مقادير ضئيلة من المقشر على الكعبين، ثمّ البدء بتدليكها بلطف للتخلص من البشرة الميتة المتكدسه على سطحه. ترك المقشر على القدمين لمدّة دقيقة، ثمّ غسلها بالماء الدافئ. تقسيم المرطب على القدمين، ثمّ إرتداء أثنين من الشرابات القطنية للحفاظ على نداوة البشرة عقب التقشير.
  • عسل النحل مرطب طبيعي لبشرة القدم يعتبر عسل النحل من أكثر المواد التي تستخدم للإعتناء بالقدمين، وهذا لأنه يشتمل على مواد مرطبة ومضادات للاكسدة، وهذا عن طريق حط البعض من عسل النحل مع البعض من خل التفاح ودقيق الأرز، ثم حط المزيج في ماء دافئ من ثم نقع القدمين في الماء لوقت ليس أقل من ثلاثة ساعات.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *