التخطي إلى المحتوى
هل فرد الشعر مضر للحامل في الشهر التاسع

يلجأ عدد محدود من الإناث إلى استعمال مادة الكيراتين للشعر، وذلك لفرد الشعر المجعّد، بالرغم من أنه يشتمل على كميات وفيرة من التلفيات التي قد كانت سببا لضرر للجنين، وهذا نتيجة لـ أن مادة الكيراتين تشتمل على مادة فورمالديهايد الكيميائية، والتي قد كانت سببا في عدد محدود من المشكلات الصحية للجنين على الأمد البعيد.

هل فرد الشعر مضر للحامل في الشهر التاسع

إن المواد المكوّن منها بروتين الشعر، مضرة للحامل والجنين ايضاً، ومن أكثر أهمية تلك المواد، مادة الفورمالديهايد السامّة، وهي مادة ذات رائحة صلبّة، تؤذي المرأة الحامل إذا إستنشتقها، أو إذا دخلت الى جسدها عبر إمتصاصها بواسطة البشرة، الأمر الذي يتسبب في حدوث إضطراب صارم في الجهاز التنفسي، ومن ثم من الممكن أن يكون الجنين معرضاً للإصابة بمرض الربو.
إضافة الى ما ذكر، أثبتت البحوث أن الكيماويات المتواجدة في بروتين الشعر، يقع تأثيرها على الغشاء الذي يحيط بالجنين، وهكذا تكن سببا في حدوث قليل من الثقوب فيه، الأمر الذي يعرض حياة الجنين للخطر. لذا يقدم نصيحة بتجنّب إستعمال بروتين الشعر خلال مدة الحمل لتفادي أضراره.

إرشادات عند استعمال الكيراتين للحامل

قد تستعمل المرأة الكيراتين طوال مدة الحمل، بغض النظر عن المشكلات التي قد يتسبب فيها لجنينها، بل ينبغي الحذر إلى الأشياء الآتية:

  • استعمال الكمامة؛ لعدم استنشاق بخار الجهاز الذي يوضع على الدماغ، أو رائحة مادة الكيراتين.
  • استعمال أدوية الشعر الخالية من مادة الفورمالين.
  • عدم استعمال الكيراتين أثناء الأشهر الأولى من الحمل، للتقليص من فرص حدوث تشوهات الأجنة.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *