التخطي إلى المحتوى
كيفية العناية بالبشرة المختلطة يوميا

هل تعانين من بشرة ذو طبيعة دهنية في أنحاء محدّدة من الوجه مثل الجبين، المنخار والذقن، في حين الأجزاء الأخرى من وجهكِ ناشفّة؟ إذاً أنتِ تعانين من بشرة مختلطة! إن كنتِ صاحبة ذلك الفئة من البشرة، فأنتِ حتماً عليكِ اتّباع روتين إعتناء خاصّ بالبشرة وهذا لتفادي جفاف البشرة على الخدّين والتخلّص من إفراز الزيوت في أنحاء أخرى من الوجه مثل الـT Zone. من أجل أن تحصلي على بشرة نضرة ومشرقة، سنقدّم لكِ في السطور أسفله دليل مفصّل لروتين الإعتناء بالبشرة المختلطة.

كيفية العناية بالبشرة المختلطة يوميا

تلك أهم أساليب الإعتناء بالبشرة المختلطة:

  • وجوب التوقف عن استعمال الصابون؛ فالصابون يجفف البشرة ويتسبب في تهيّجها الموضوع الذي يضيف إلى حدة مشكلات البشرة، بحيث ينبغي اختيار غسول موائم للبشرة أو استعمال موادٍ طبيعية لتطهير الجلد كالعسل أو اللبن.
  • استعمال التونر للبشرة هو وجّه لا بدّ منه في روتين الإعتناء بالبشرة، إذ إنّه يوازن البشرة بواسطة محو آثار الغسول أو المنظّف المستهلك، فضلا على ذلك مساندته على إنقاص معدل مسامات الوجه المفتوحة. الحذر والتدقيق على استعمال واقي الشمس لتأمين الجلد عند الذهاب للخارج، بحيث ينبغي اختيار نمط واقي موائم للبشرة المختلطة.
  • وجوب محو المكياج عقب الرجوع إلى البيت وقبل الغفو باستعمال غسول الجلد. تقشير الجلد لإزالة الرؤوس البيضاء والسوداء وخلايا البشرة الميتة، فضلا على ذلك تفعيل الدورة الدموية بالبشرة، مثلما أنه يساند على فتح المسامات المقفلة للسماح للبشرة بالتنفس وامتصاص المركبات الهادفة من المرطبات أو الماسكات والخلطات أو الكريم الليلي.
  • ترطيب الجلد باستعمال مرطّب خفيف هلامي أو كريمي، لترطيب الأماكن القاحلة ولإضفاء لمعاناً على الأنحاء الدهنية. الرعاية بالبشرة في الليلً؛ وهذا في وضع كريم الليل فهو يعين على عملية صيانة البشرة وترطيبها ومنحها إشراقاً في الفجر، لأن الجلد ستمتص الفيتامينات والعناصر النافعة من الكريم الليلي، مثلما أنه يصلح بأن يكون مضاداً للشيخوخة ايضاً.
  • عدم لمس الوجه باليدين؛ فقد تكونان محملتان بالجراثيم، مثلما يحرم فقع أو عصر حبوب الوجه فذلك يتسبب في ارتفاع مقدار مسامات الوجه وحث الغدد الدهنية على إصدار الزيادة من الزيوت، الموضوع الذي يفاقم من موقف الجلد وحدوث مشكلات أخرى. استعمال الوصفات والخلطات المختصة بالبشرة المختلطة منزلية الصنع إثنين من المرات بالأسبوع، لأن نتائجها أجدر من الماسكات الدارجة في أماكن البيع والشراء.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *