التخطي إلى المحتوى
التعليم العالي غلق عدة كيانات وهمية بالشرقية

التعليم العالي غلق عدة كيانات وهمية بالشرقية استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توثيقًا مقدمًا من السيد عطا مدير قطاع التعليم، بخصوص أنشطة لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في إقتحام الكيانات التي تقوم بمزاولة عملية التدريس والتعليم دون ترخيص.

التعليم العالي غلق عدة كيانات وهمية بالشرقية

  • شدد السيد عطا، مدير قطاع التعليم، في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن لجنة الضبطية القضائية تستمر عملها بإغلاق كيانات التعليم الوهمية، على حسب تعليمات من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي ، حتى بلغ عددها 230 كيانا وهميا .
  • ولفت السيد عطا مدير قطاع التعليم، إلى أنه في وقت سابق وأن نصحت الوزارة جميع التلاميذ من مثل تلك الكيانات التي تقوم بمزاولة عملية التدريس والتعليم ، وهذا دون ترخيص وخصوصا أثناء مرحلة التنسيق والتي تكون أكثر جذبا للتلاميذ.
  • ووضح “عطا” في بيان لـ”صدى البلد”، أنه سوف يتم إسناد تلك الكيانات إلي الإدعاء العام في الحال ، حتى يكمل اتخاذ عموم الأفعال التشريعية الضرورية تجاهها، مؤكدا أنه فور معرفة الوزارة بوجود تلك الكيانات يكمل إقتحامها في الحال وغلقها ، في حين يكون مصير التلاميذ بها الرجوع إلى الكليات التي رشحت لهم من قبل مكتب التنسيق.
  • وداهمت لجنة الضبطية القضائية، في مرة سابقة عدة كيانات وهمية من داخل محافظة الشرقية، في محيط الملاحقات المتواصلة التي تجريها الوزارة إزاء هذه الكيانات التي تهدد مستقبل التلاميذ، أتى ذاك في التقرير الذي تلقاه د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، من السيد عطا مدير قطاع التعليم، بشأن مبادرات لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في إقتحام الكيانات التي تقوم بمزاولة عملية التدريس والتعليم دون ترخيص.
  • وأشاد عبدالغفار، بجهود اللجنة في الدفاع والمقاومة لتلك الكيانات، موجهًا بتكثيف مشقاتها خلال الفترة القادمة لمداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تمارس عملية التدريس والتعليم دون ترخيص، حفاظًا على اهتمامات التلاميذ وأولياء الأمور وضمانًا لعدم الغش بهم، متطلباتًا التلاميذ وأولياء الأمور بعدم الانسياق خلف تلك الكيانات الخيالية، والالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الحاضرة على موقع وزارة التعليم العالي، وصفحات السوشيال ميديا الحكومية للوزارة

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *