التخطي إلى المحتوى
عدد السعرات الحرارية في العيش البلدي

يعتبر الخبز من الأغذية اللازمة عند الغالبية العظمى سواء على مائدة الإفطار أو الغداء أو العشاء، وتتعدد أشكاله، ولا تتشابه سعرات الوحدات الحرارية المتواجدة في جميع فئة، لهذا يقدم نصيحة أطباء الأكل ببعض الأشكال دون الأخرى مع الحذر والتدقيق على تخفيض المقدار.
والعيش البلدي من أشهر أشكال الخبز في جمهورية مصر العربية والذي لا تكاد تخلو أكلة منه، لهذا كان من اللازم أن نخبرك في ذلك الموضوع عدد السعرات الحرارية

عدد السعرات الحرارية في العيش البلدي

سوف نقدم أليكم حساب سعرات الوحدات الحرارية لرغيف كامل من العيش البلدي :

  • يتضمن رغيف كامل من العيش البلدي على ما يقرب من 300 سعر حراري، ومن مجمل سعرات الوحدات الحرارية ما يقرب من 60 جرام من الكربوهيدرات، وما يقرب من خمس جرامات من الدهون، و ما يقرب من خمس جرامات من البروتينات.
  • يعد العيش البلدي من أهم الأشكال ذات سعر غذائية عالية وهو هادف أيضاً للجهاز الهضمي.
  • غير أن نقدم نصيحة بعدم أكل من ذلك الفئة كثيرا حتى لا يتبدل إلى وزن زائد ويتسبب في الإصابة بالسمنة
  • نقدم نصيحة بتناول 1/2 رغيف ليس إلا في اليوم، لأن من الطبيعي يفتقر البدن 1200 قيمة حراري في اليوم إلى حد ماً إذا ازداد حجم السعرات الداخلة للبدن عن ذلك الحد فهذا يشير إلى أن الإنسان سيزيد وزنه بالتدرج مع كل معدل زائدة من السعرات.

أهمية حساب سعرات الوحدات الحرارية

من الهام علم مقدار سعرات الوحدات الحرارية في التغذية الذي تتناوله وخصوصاً العيش الذي تتناوله متكرر كل يومًا ومن الممكن أن تتناوله أكثر من مرة في اليوم.

  • حماية وحفظ معدل سعرات الوحدات الحرارية التي تستهلكها متكافئة مع قدر سعرات الوحدات الحرارية التي تحرقها على يد التمثيل الغذائي المنتظم، والنشاط الجسماني سوف تبقي وزنك مستقراً.
  • وقتما تأكل سعرات حرارية زيادة عن قدر إحراق جسمك، فيخزن جسمك تلك سعرات الوحدات الحرارية الزائدة على مظهر دهون ويزداد وزنك.
  • يحتاج خسارة الوزن الزائد خلق عجز في سعرات الوحدات الحرارية بحيث يحرق جسمك سعرات حرارية أكثر الأمر الذي تتناوله، ويمكن لك تحري عجز سعرات الوحدات الحرارية ذلك بتناول خمسمائة إلى ألف سعرة حرارية أدنى الأمر الذي يحتاجه جسمك يومياً والمشاركة في نصف ساعة أو زيادة عن النشاط الجسماني الذي يعاون في إشعال سعرات الوحدات الحرارية.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *