التخطي إلى المحتوى
إزالة تجاعيد الوجهة بطريقة سهلة وبسيطة
وصفات طبيه

من المعروف أن تجاعيد الوجه غالبا تظهر عن تقدم السن أو يمكن أن تكون بسبب الحالة النفسية، وتظهر تجاعيد الوجه في المناطق مثل الوجه والرقبة واليدين، وهناك طرق كثيرة للتخلص من تلك التجاعيد بطريقة سهلة وبسيطة وأيضا هناك وصفات طبيعية يمكن بها التخلص من التجاعيد .

ما هي الأسباب التي تؤدي الي ظهور التجاعيد

من أهم وأبرز الأسباب التي تؤدي الي ظهور التجاعيد هي:

عوامل السن: وهي التقدم في العمر لأن البشرة في تلك السن تكون أقل مرونة وتصاب بالهشاشة، وبالتالي تنخفض بها نسبة الدهون والزيوت التي توجد تحت الجلد

التعرض لأشعة الشمس المباشرة: وهذا يؤدي الي الشيخوخة المبكرة وتكاثر وظهور التجاعيد في الوجه وترهل البشرة و إنخفاض كبير في نسبة الزيوت والدهون في البشرة وبهذا تظهر علامات الخيوط الكثيره في الوجه وأيضا أشعة الشمس تدمر النسيج والكولاجين والإيلاستين في البشرة.

كثرة التدخين : من أهم أسباب التجاعيد هي التدخين يؤدي الي الإصابة بالشيخوخة المبكرة في البشرة ويظهر الشخص أكبر من السن الطبيعي له

كثرة التعبيرات في الوجه: وهي عبارة عن الإبتسامة لمدد كبيره أو التكشير والحزن فهذا يظهر الخطوط الدقيقة في البشرة وظهور التجاعيد.

طرق العلاج الطبي لإزالة التجاعيد

طريقة العلاج بالأدوية: وهي عن طريق تناول فيتامين ( أ ) فهو عامل مساعد علي التخلص من التجاعيد وهو التازاوتين – تازوراك – التريتينوين.

طريقة التيقشير الكيميائي: وهي تستخدم للحصول علي بشرة أصغر سنا وهي تتم بتقنية الجلد Dermabrasion حتي يتم التخلص من الطبقة العليا من خلاليا البشرة حتي تسمح بنمو خلاليا جديدة وهذا يؤدي الي إختفاء الخيوط الدقيقة للتجاعيد الموجودة في الوجه.

وصفات طبيعية لإزالة التجاعيد بسهولة

الصبار: يوضع علي الوجه لمدة 20دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافيء  ويتم تنشيف الوجه جيدا .

عصير الليمون: فهو يحتوي علي نسبة عالية جدا من حمض الشيتريك فهو يعمل ويساعد علي إزالة الجلد الميت إضافة الي أنه يعطي بشرة فاتحةونقية ويساعد أيضا علي إختفاء خطوط التجاعيد الدقيقة في الوجه وعلامات تقدم العمر.

طريقة عمل قناع الليمون: تقطع الليمون ثم تفرك بها البشرة لمدة ربع ساعة ويغسل بعدها الوجه وينشف جيدا ثم تكرر تلك العملية من مرتين الي ثلاث مرات يوميا حتي تصل الي النتيجة المرغوبه.

نصائح هامه لتفادي ظهور تجاعيد الوجه

يجب عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لأوقات طويلة

يجب عدم التوتر والإجهاد النفسي

التوقف عن التدخين فورا فهو من أهم أسباب ظهور التجاعيد

يجب تناول الأطعمة التي بها فيتامين ( أ ) فهي من أهم العوامل المساعدة علي إختفاء التجاعيد

تناول الفاكهة بكثرة ومن اهمها البرتقال – التوت – والجريب فرووت – والسبانخ – والفلفل الألوان والأخضر .

يجب تناول قدر كافي من النوم يوميا علي الأقل 9 ساعات متواصلة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *