التخطي إلى المحتوى
ما هو الفرق بين البورصة وسوق الاوراق المالية ؟

سوق الأوراق المادية بدل سوق الأسهم البورصة وسوق الأوراق المادية هما مصطلحيان يستخدمان عادة، ومن المعتاد أن ينهي تبادلهما في الحديث. يشير جميع من المصطلحين إلى منصة يكمل فيها الاستحواذ على رأس ملكية رأس الملكية من قبل المؤسسات، ويسهل فهمها للإشارة إلى نفس الشيء. ومع هذا، هنالك متغيرات دقيقة بين هذين إذ المتغيرات بين معاني مصطلحي “الاستبدال” و “مكان البيع والشراء”، ومن إذ التفاصيل الشكلية الفريدة الأخرى. وتظهر ذلك بالمقاله

ما هو الفرق بين البورصة وسوق الاوراق المالية ؟

البورصة عنصر جوهري في سوق الأسهم. الأسهم المدرجة في سوق الأسهم مدرجة في البورصات بخصوص الدولة الذي يباع فيه الأسهم، مثل بورصة نيويورك (بورصة نيويورك).وفيما أن سوق الأسهم هو الاصطلاح العام الذي يفسر جميع المنصات التي يكمل تبادل الأسهم فيها بكيفية ممنهجة، فإن البورصة ليست إلا ممنهجة تحث وتدعم تبادل الأسهم بواسطة أشكال الخدمات الواجهة لتيسير التجارة. ولما كان مؤسسات الأوراق النقدية تتكون من مؤسسات، فإنها تعمل أسفل أسباب الكسب بواسطة إدخار فرص لتداول الأسهم، فيما أن متاجر الأوراق المادية لا تعمل أسفل أي مبرر للدخل ولا تسهل إلا التجارة.

ما هو اصطلاح سوق الأسهم ؟

سوق الأسهم هو إصطلاح عام يفسر الآلية المنظمة التي ينهي تبادل الأسهم بموجبها. ويتكون سوق الأسهم من مكان البيع والشراء الأولية والثانوية وهو خليط من مكان البيع والشراء غير المنظورة (أوتك)، وشبكات الاتصالات الإلكترونية (إن)، إضافة إلى البورصة. سوق الأسهم هي المنبع التي يكمل بواسطتها إنتاج الأسهم وتداولها بين المستثمرين، وتوفير أداة للمؤسسات للاستحواذ على رأس الملكية لأهداف التمدد المختصة بها وإمكانية للمستثمرين للاستحواذ على مال جزئية للشركة، فضلا على سلطة صنع الأمر التنظيمي بشأن نسبة الأسھم العادیة المملوکة في الشرکة. ومن الممكن ايضاًً فرز متاجر الأسهم وفق سلوك المساهمين في مكان البيع والشراء؛ سوق الثور هو حينما يقوم المشتركون في مكان البيع والشراء بشراء الأسهم على تنبأ تقدم أعلى، وسوق الدب هو وقتما يكون ثمة نشاط مكان البيع والشراء أصغر استعدادا لتقهقر مكان البيع والشراء.

ما هو اصطلاح البورصة ؟

من المعتاد أن تتألف البورصة من كيان يمكن أن يشكل هيئة أو مؤسسة تمنح أداة لتداول الأسهم بواسطة تقديم الخدمات مثل تسليط الضوء على المطالب التي يتعين الإخلاص بها في إدراج أسهم في البورصة، وتقديم خدمات وترتيبات خاصة للتجار الفرديين والكبار والوسطاء لتداول الأوراق المادية في البورصة. وستعمل البورصة ايضا كمنصة تعاون المشترين والبائعين على اللقاء، بالإضافة إلى إستحداث أنظمة متقدمة قادرة على ترصد معدل التجارة وتقلبات التكاليف. قليل من البورصات الأساسية هى بورصة نيويورك، بورصة لندن، بورصة تورونتو، بورصة شانغهاى.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *