التخطي إلى المحتوى
طرق اقامة صداقة بين الزوجين
Couple hand by hand at Sunset.

 

لا يوجد شك فى أن افضل وقت يمر على الشخص، هو الوقت الذى يقضيه مع اصدقائه، بالتالى ستكون حياتنا معظمها ايام سعيدة اذا اصبح شريك الحياة هو فى نفس الوقت صديق مقرب.

فالصداقة بين الزوجين من اهم عوامل نجاح الحياة الزوجية لذلك اذا لم تكن متوافرة  قبل الزواج، فيجب علينا البدء فى انشائها فوراً، حتى وإن مر على الزواج فترة طويلة وهذه اهم الطرق لخلق صداقة بين الزوجين.

  • التخلى عن الصورة النمطية

ترسخت فى المجتمعات فى الشرق الاوسط، الكثير من المعتقدات الذكورية الخاطئة، التى تحتم على الزوج التعامل بطريقة معينة مع زوجته، حتى يتماشى مع الصورة المتعادة للزوج المسيطر المتحكم فى كل نواحي الحياة،

المرأة ايضا محكومة بصورة الزوجة الخاضعة الوديعة.

دائما ما تقف هذه المعتقدات فى طريق محاولة الزوجين فى انشاء علاقة صداقة بينهما.

  • رغبة الطرفين فى هذه الصداقة

يجب على الزوجين الاشتراك فى الوعى للاهمية الصداقة فيما بينهما، لذلك يجب على الطرف المهتم اقناع شريكه بالفكرة بأكثر من طريقة، والعمل على زيادة وعيه باهمية ذلك لحياتهم الزوجية.

  • الاستمتاع بالحياة وخلق ذكريات مشتركة

دائما ما يرسخ العلاقة بين الاصدقاء هو وجود لحظات سعيدة وذكريات مشتركة تجمع بينهم وبين اصدقائهم، لذلك على الازواج خلق لذكريات مع بعضهم البعض والاستماع بكل موقف وحتى ان كان غير سعيد مثل ان تضلا الطريق سويا فينقلب الموقف لحالة من المزاح.

  • عدم الحكم على الطرف الاخر

اذا رغب الطرفين فى انشاء صداقة قوية فى ما بينهما، عليهم التخلى عن الاحكام المسبقة والقاء اللوم على الطرف الاخر، والتعود على مبدأ حسن الظن.

  • الاحترام المتبادل

يعتبر الاحترام المتبادل من اهم الاسس التى تقوم عليها العلاقات الانسانية وليست الصداقة فقط، لذلك على كل طرف احترام وتقدير الاخر دون التقليل مما يقوم به، ليقدم نفسه الاكثر تضحية وعطاء.

  • عدم التوقف عند المواقف السلبية

دائما ما يؤدي التوقف عند المواقف السلبية الى القاء كل طرف اللوم على الطرف الاخر وهذا الامر الذى لا نريده، دع الاشياء لا تأخذ اكبر من حجمها فتضخيم السلبيات يخلق جو من القلق العام فى العلاقة.

  • مشاركة الاهتمامات

من الطبيعى ان كون كل فرد ذاقته الخاصة واهتماماته الفردية، مشاركتنا لشريكينا ما يحبه، حتى وان كان خارج مجلات اهتماماتى، سيؤدى لانشاء روابط صلبة بينمها.

  • الحوار

من اهم طرق تعميق الصداقة بين الافراد هو الحوار، لذلك يجب توافر لغة حوار جيدة بعيدة عن مسئوليات الحياة والابناء، مثل الحوارات التى تدور حول الاحوال الاجتماعية المختلفة، او مناقشة كتاب او فيلم.

 

إن اقامة صداقة مع شريك حياتك هى اهم الطرق الى علاقة صحية سعيد تخلو من المشحنات، لذلك عليك بذل جهد فى الوصول لها.

 

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *