التخطي إلى المحتوى
نحت الجسم بدون جراحة وفق أحدث 3 تقنيات منتشرة عالميا
طرق نحت الجسم بدون جراحة

ازداد الاهتمام بالحصول على شكل مثاليّ، جسم متناسق وممشوق، وخصر منحوت، بشكل كبير في أيّامنا هذه، وانتشر مصطلح الجسم الشبيه بالساعة الرمليّة كثيرًا بين النساء، ذلك كونه يُعتبر أحد معايير الجمال العالميّة، والتي أصبح الحصول عليها أمرًا ممكنًا، بل وسهلًا مع تطوّر العلوم واكتشاف تقنيات حديثة مكّنتنا من الحصول على الجسد المثاليّ بأسهل الطرق. لذا سوف نتحدّث عبر مقالنا هذا عن الليزر، الفيزر، والجي بلازما، أحدث 3 تقنيات لـ نحت الجسم بدون جراحة لمنحك قوامًا مثاليًا ومتناسقًا، تابع معنا لنتعرّف أكثر…

طرق نحت الجسم والحصول على قوام مثالي

مع تطوّر العلوم وانتشار الأبحاث العلميّة على مدىً واسع، ظهرت العديد من التقنيات الحديثة التي أثبتت قدرتها على إذابة التراكمات الدهنيّة المُزعجة، والمتوضعة في مناطق محدّدة في الجسم، خاصّةً منطقة البطن، الفخذين، والأرداف. وذلك بواسطة أشعّة الليزر أو الأمواج فوق الصوتيّة (الفيزر). كما ظهر مؤخرًا أحد أحدث أجهزة شدّ الترهّلات، والتي تكمل بعملها أجهزة شفط الدهون في سبيل الحصول على جسم منحوت، وهو جهاز جي بلازما j-plasma.

1.نحت الجسم بالليزر

وهي إحدى أحدث التقنيات العالميّة وأكثرها انتشارًا، والتي تعتمد على استخدام جهاز الليزر لنحت الجسم بدون جراحة عبر إدخال أنبوبٌ عبر شقّ صغير بالجلد في المنطقة المستهدفة. تعمل أشعّة الليزر الصادرة على إذابة الدهون أو الشحوم، كما تساعد الحرارة المرافقة للعمليّة على تحفيز نموّ المزيد من ألياف الكولاجين لشدّ البشرة وتجنّب ظهور ترهّلات مُزعجة.

يمكن استخدام تردّدات مختلفة من أشعّة الليزر، وذلك لنحت الجسم في مناطق مختلفة عن بعضها في درجة تراكم الدهون، ومن أشهر أجهزة الليزر المُستخدمة عالميًا لنحت الجسم:

  • cool lipo.
  • soft lipo.
  • smart lipo.

غالبًا ما يستخدم التخدير الموضعيّ في عمليّات النحت بالليزر، ذلك كونها عمليّةً آمنةً وغير جراحيّةٍ، كما يتمكّن المرضى من متابعة حياتهم بشكل طبيعيّ بعدها مباشرة، ولا تحتاج إلى فترة نقاهة أو استشفاء. يمكن أن تظهر بعض الأعراض الجانبيّة غير الخطيرة كالاحمرار، بعض الكدمات، والحكّة، وتزول جميعها بعد مرور أسبوع واحد من العمليّة.

2.نحت الجسم بالفيزر

أحدث التقنيات التجميليّة على الإطلاق، وأكثرها أمانًا وفعاليّةً في وقتنا الحاليّ. تعتبر هذه التقنية شبيهةً بالليزر كنظرةٍ عامةٍ، إلّا أنّها تعتمد على الأمواج فوق الصوتيّة، حيث يتمّ ضبط الجهاز على تردّدٍ موجيٍّ محدّد قادرٍ على إذابة النسيج الدهنيّ بشكل خاص. إنّ أهمّ ما يميّز تقنية الليزر هو اصطفائيّتها كون عملها يتركّز على حلّ النسيج الدهنيّ بشكلٍ خاص، والحفاظ على الأوعية الدمويّة، الأعصاب، وغيرها وعدم إيذائها.

يمكن لهذه التقنية أن تمنحك نتائج مُذهلةً تتمثّل بخصر منحوت بانسيابيّة، بطن مشدود، وفخذين مثاليّين، وذلك دون أيّ آثارٍ جانبيّةٍ أو مخاطر ومُضاعفات. كما أن التخدير المستخدم أثناء العمليّة موضعيّ يمكّنكَ من البقاء مستيقظًا طوال فترة العمليّة ومتابعة نشاطاتك او عملك بعد الانتهاء من الجلسة فورًا.

3.النحت الأيوني للجسم

تعتمد هذه التقنية المتطوّرة على جهاز الجي بلازما J-Plasma، وهو جهاز حديث يعتمد على غاز الهيليوم النبيل والشحنات الكهربائيّة في تحفيز ألياف الكولاجين على التقلّص، ما يخلّصك من الترهّلات أو السيلوليت قبيحة المنظر، ويجعل بشرتك مشدودةً ومثاليّةً. انتشرت هذه التقنية بكثرة بعد عمليّات شفط الدهون الواسعة، كما كان لها الفضل في تقليل العمليّات الجراحيّة لقطع الجلد بشكل كبير، كونها باتت الحلّ الأمثل للقضاء على الترهّلات البسيطة والمتوسّطة بشكل كامل وبدون جراحة.

تتراوح جلسة الجي بلازما بين 1-3 ساعات فقط، تبقى خلالها مستيقظًا، وتعاود حياتك الطبيعيّة بعدها بشكل مباشر. وقد أصبحت متوافرةً بشكل كبير في مختلف المراكز التجميليّة.

مزايا ونتائج عمليّة نحت الجسم

  • جسمٌ مثاليّ خالٍ من التراكمات الدهنيّة أو الترهّلات المزعجة.
  • بشرةٌ مثاليّة منحوتةٌ بشكل جميل ومشابه للمعايير الجماليّة العالميّة.
  • يمكنك الحصول على جسم شبيه بالساعة الرمليّة، بشكل مثاليّ ووقت قصير، وبدون جراحة أيضًا.
  • الابتعاد عن مخاطر العمليّات الجراحيّة ومضاعفاتها، واستخدام تقنيات آمنة ذات آثار جانبيّة بسيطة جدًا ونادرة.

كيف أختار الطبيب المناسب للقيام بعمليّة نحت الجسم؟

رغم أنّ مثل هذه العمليّات آمنةٌ وغير خطيرة، إلّا أنّه من الضروريّ اختيار طبيب خبير قادر على التعامل بشكل ممتاز مع التقنيات الحديثة هذه، يملك خبرة في العمليّات التجميليّة ونحت الجسم بدون جراحة، وقادر على تصوّر النتائج واختيار التقنية المناسبة لكلّ حالة، بالإضافة إل اهتمامه بالمريض، محافظته على عقامة وطهارة منطقة العمليّة للتقليل من الآثار الجانبيّة أو المضاعفات بشكل كبير.

احرص على اختيار طبيب كفء، لديه تاريخ طبيّ من العمليّات المشابهة. لا بأس بالاستماع إلى تجارب الغير من المرضى في مثل هذه العمليّات، والاستماع إليهم لمعرفة أفضل الأطباء الموجودين في هذا المجال، بالإضافة إلى اختيار المركز التجميليّ الأكثر شهرةً، خبرةً، واهتمامًا بالمرضى، عدا عن الكادر الطبيّ الأكثر مهارةً.

أخيرًا، لا بدّ أن تعلم أنّ عمليّة نحت الجسم لا تترافق مع نقصان في الوزن، بل تتعلّق بمنحك جسمًا مثاليًا ومتناسقًا، يجعل من ملابسك مناسبةً لجسدك، ويزيد من جمال قوامك وإشراقتك. احرص على الاستماع إلى تعليمات الطبيب المختصّ خاصةً فيما يتعلّق بالتعليمات قبل وبعد العمليّة للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *