التخطي إلى المحتوى
تراجع مؤشرات الإصابة بكورونا في المملكة السعودية

سجلت المملكة السعودية مؤخرًا انخفاضًا ملحوظًا في مؤشرات الإصابة بفيروس كورونا، وقد قامت وزارة الصحة السعودية بالكشف عن آخر الإحصائيات لإصابات كورونا في المملكة، وسجلت الإحصائيات ٨٣ حالة كورونا مؤكدة، و٧٥ حالة قد تعافت، وحالات نشطة عددها ٢٣١٢ حالة من بينهم ٥٢٨ حالات حرجة.

تراجع إصابات كورونا بالمملكة السعودية

أكد مصدر موثوق بوزارة الصحة بالمملكة انخفاض منحنى أعداد إصابات كورونا بالمملكة بالفترة الأخيرة، كما أنه يواصل انخفاضه فيما يُعد مؤشرًا إيجابيًا في ظل وجود متحور دلتا الذي يعتبر أسرع إنتشارًا فيما يجعله مثيرًا للقلق عالميًا؛ حيث يسود العالم هذه الفترة. 

وتهتم وزارة الصحة السعودية بتوفير اللقاحات اللازمة لفيروس كورونا، والتي يتم أخذها على جرعتين للحصول على الحماية اللازمة ضد مضاعفات كورونا. 

أحدث إحصائية لإصابات كورونا بالمملكة

أوضحت الإحصائية التي صدرت أمس الموافق الحادي عشر من سبتمبر أنا إجمالي إصابات كورونا بالمملكة قد بلغت حتى الآن ٥٤٥٩١٢ مصابًا، وقد بلغت أعداد المتعافين من فيروس كورونا ٥٣٤٩٨٣ متعاف، بينما سجلت الإحصائية وفيات يبلغ عددها منذ بدء الجائحة ٨٦١٧ حالة وفاة.

لقاحات فيروس كورونا بالمملكة 

وقد أكدت وزارة الصحة أن جميع اللقاحات التي تم اعتمادها بالمملكة آمنة وفعالة، وقد شددت على أهمية تلقي جرعة اللقاح و الجرعة التنشيطية المكملة له، وعدم الإهمال في الحصول على الجرعة التنشيطية للوقاية من تبعات فيروس كورونا. 

وقد أوصت وزارة الصحة المواطنين أن يتواصلوا مع مركز الاستشارات الطبية (937) في أي وقت من اليوم للاستفسار عن فيروس كورونا وأعراضه، واللقاحات ومواعيدها، واي معلومات مستجدة في هذا الشأن. 

  1. وقد أعلنت الوزارة  أنه قد تم حتى الآن تطعيم ما يزيد عن ١٣ مليون مواطن داخل المملكة ضد فيروس كورونا، وقد حصل جميعهم على جرعتين من اللقاحات المعتمدة بالمملكة السعودية، وقد شملت اللقاحات السعوديين والمقيمين على الأراضي السعودية. 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *