التخطي إلى المحتوى
التسجيل في بطاقات التموين في لبنان

أعلنت الشئون الإجتماعية بلبنان عن بدء رسميًا في التسجيل للحصول على بطاقات تموينية بمقتضاها يتلقى المواطنون الدعم الحكومي للسلع الأساسية، وقد أشارت الوزارة إلى عدم جواز التسجيل بمنصة بطاقات التموين للمواطنين المسجلين ببرنامج الأسر شديدة الفقر، وأكدت الوزارة أن هذا الدعم موجه لجميع مواطني لبنان باستثناء الأثرياء منهم فقط.

منصة بطاقات التموين بلبنان 

صرح المكتب الإعلامي لوزير الشؤون الاجتماعية اللبناني أن التقديم للحصول على بطاقة تموينية  سيكون من خلال منصة التسجيل الخاصة ببطاقة التموين، والتي سوف تقوم بدعم أكثر من ٤٤ألف أسرة لبنانية فقيرة، وقد تم تقسيم هذه الأسر إلى عدة شرائح. 

وقد أوضحت الوزارة أن حاملي بطاقات التموين سَف يتم إعفاؤهم من الرسوم المدرسية للمرحلة الثانوية، وكذلك رسوم المهن الرسمية بالإضافة إلى فرق الاستشفاء. 

كما صرح مسئول بالوزارة أنه سيتم تحديد أحد الشرائح لمنحهم بطاقات تغذية يحصلون بموجبها على إعانات مالية من أجل توفير الوجبات الغذائية اليومية. 

وقد تم تحديد هذه الشريحة من الأسر شديدة الفقر البالغ عددهم عشرة آلاف أسرة، والذين ينتمون للفئات المستحقة لبطاقات التموين. 

رابط التسجيل في بطاقة التموين اللبنانية 

قامت الشئون الاجتماعية في لبنان بالتنويه عن وجود آليات لفحص الطلبات المقدمة للحصول على بطاقة تموين، وأن هذه الآليات تراعي الدقة في تحري مدى استحقاق المتقدمين بالطلبات للحصول على الدعم الحكومي من خلال بطاقة التموين. 

وتأتي ضمن إجراءات الفحص القيام بزيارة المتقدمين في المنازل من قبل مختصين لمعاينة أحوالهم المعيشية على الطبيعة والتحقق من انتمائهم للفئات المستحقة للدعم الحكومي. 

ويتم التسجيل في بطاقات التموين اللبنانية عبر رابط التسجيل impact. 

كيفية التسجيل في منصة بطاقات التموين اللبنانية

يتم التسجيل في منصة البطاقات التموينية في لبنان عن طريق الخطوات الآتية:

  • الدخول لمنصة IMPACT.
  • إنشاء حساب على المنصة. 
  • الدخول للحساب بكلمة المرور، واسم المستخدم. 
  • تعبئة استمارة الطلب مع الموافقة على الشروط. 

وبمجرد تسجيل اسم المتقدم ضمن المستحقين لبطاقة التموين سوف يصبح بإمكانه الحصول على القيمة المالية للدعم والمسجلة ببطاقة التموين، والتي تصل إلى مبلغ ٩٣دولار أمريكي.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *