التخطي إلى المحتوى
فوائد اللب الأبيض تعرف علي 5 فوائد

فوائد اللب الأبيض رغم الكثير يتناولوا اللب من المكسرات فى أوقات التسلية إلا أنه له كثير من الفوائد الذي سنتعرف عليها في هذا المقال.

فوائد اللب الأبيض

  1. اثبتت الدراسات ان اللب الأبيض يعمل على انقاص نسبة السكر في الدم، بسبب احتوائه على نسبة مرتفعة من المغنسيوم الذي يسيطر على مريض السكر.
  2. يحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات المتنوعة مثل مضادات الأكسدة، والبوتاسيوم، وفيتامين ب المركب المسؤولة على الوقاية من الالتهابات التي تصيب الأعصاب الطرفية التي تنتج من السكر.
  3. اللب الأبيض مسؤول على خفض ضغط الدم العالي حيث انه يحتوي علي البيتاكاروتين، والبوتاسيوم، ويحافظ على القلب ويقوي عضلاته.
  4. يعمل على خفض تضخم البروستاتا الحميدة بسبب إحتوائه على المغنسيوم، والحديد، والكالسيوم، يضم نسبة كبيرة من الزنك والفسفور، به أيضا مركبات الفيتوسيترولات التي تعالج تضخم البروستاتا، ويحافظ عليها من الإصابة بالسرطان.
  5. بالنسبة للحامل، اللب الأبيض يحتوي على عناصر غذائية كثيرة التي تهم المرأة الحامل، حيث انه يعمل على حماية الجنين من التشوهات الخلقية بسبب احتوائه على حمض الفوليك، ويحافظ على صحة الجنين.

ما هي فوائد اللب الابيض في الرجيم

  1. اللب الأبيض يضم عناصر غذائية مهمة مثل الألياف التي تعمل على الإحساس بالشبع لمدة طويلة مما يساهم في فقدان الوزن.
  2. يعطي للجسم جرام ونصف من البروتين مما يساهم على حرق الدهون في الجسم.
  3. ينشط عملية الأيض في الجسم الذي يساهم في إنقاص الوزن.
  4. اللب الأبيض يحتوي على حمض الكلوروجينيك الذي يوجد به مضاد اكسدة الذي يعمل علي إنقاص السكر في الدم مما يساهم في خفض الوزن.
  5. اللب الابيض يعطي الجسم أحماض الامينية التي تساهم الجسم في النظام الغذائي، أيضا يعطي الجسم المعادن والفيتامينات اللازمة.

في الختام تعرفنا على فوائد اللب الأبيض، وفوائده للمرأة الحامل.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *